بالصور.. منزلك شكله هيتغير فى رمضان.. طرق بسيطة لديكورات رمضانية أنيقة.. بالتعاون مع أبنائك يمكن عمل فوانيس ورقية وهلال ونجوم لإضفاء لمسات جميلة على منزلك.. وبقماش الخيامية اصنعى ما تريدين

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 03:46 م
بالصور.. منزلك شكله هيتغير فى رمضان.. طرق بسيطة لديكورات رمضانية أنيقة.. بالتعاون مع أبنائك يمكن عمل فوانيس ورقية وهلال ونجوم لإضفاء لمسات جميلة على منزلك.. وبقماش الخيامية اصنعى ما تريدين طرق بسيطة لديكورات رمضانية أنيقة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجلى مظاهر رمضان كل عام فى جميع الأنحاء بداية من الشوارع والمحلات وصولاً للمنازل، لتعلن عن وصول الشهر الكريم، ويتفنن كل مكان فى تقديم أحدث ما توصلوا إليه تعبيرًا عن هذا الشهر، وفى المنازل تتنافس الأمهات لعمل أحدث الديكورات الرمضانية فى منازلهن، منهن من يبحث عن الديكورات الجاهزة التى لا تحتاج إلى مجهود، ومنهن من يقمن مع أبنائهن بعمل الديكورات اليدوية.

تقول مصممة الديكور "شيماء المغربى"، إن الديكورات المنزلية من أكثر أنواع الموضة تنوعًا وهناك ديكورات أساسية تقام مع تأسيس المنزل، وهناك ديكورات أخرى موسمية نقوم بها بهدف تغيير شكل المنزل لفترة محددة، ومن هذه الديكورات الخاصة بشهر رمضان الكريم.

ولإضفاء روح رمضانية على منزلك يحرص مصممو الديكور على تقديم أفكار مبتكرة تتناسب مع كل أشكال ومساحات المنازل، حتى تتجمل بنكهة رمضانية مميزة خاصة فى أماكن التجمعات العائلية والتى تعتبر أحد أهم ملامح الشهر الكريم.
اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015
وتضيف، بداية صممى ركنًا رمضانيًا خاصًا بك فى المنزل، عن طريق اختيار أحد الأماكن وهى الأكثر ظهورًا فيه ويحدث فيها تجمعات عائلية خاصة بعد الإفطار، وهى غرفة المعيشة والتى يمكن إضافة عليها "بافات" عربية منقوشة بالزخارف والكلمات العربية سواء المصنوعة من القماش الخيامية أو الكتان السادة المطبوع بنفس الزخارف أو المصنوعة من الجلد.

ويمكن وضع هذه "البافات" حول كنبة صغيرة تكون أساسًا للجلسة ووضع كسوة من نفس قماش الخيامية على مكان الجلوس ويمكن وضع مجموعة متنوعة من الخداديات على الكنبة بألوان مختلفة منتقاة من ألوان أقمشة الخيامية.
اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

أما عن "ترابيزة" الوسط فيمكن أن تكون من الخشب مع وضع مفرش صغير مطرز على مساحة منها إلى جانب بعض الإكسسوارات الرمضانية كالصوانى المزخرفة والتى تستخدم فى تقديم المشروبات والأطعمة الرمضانية، أو مبخرة تفوح منها الروائح العطرية المميزة كرائحة العود وغير ذلك من الإكسسوارات.

وعن تغطية الأرضية فيمكن استخدام سجادة صغيرة الحجم ذات رسوم وزخارف عربية يظهر بها لون مبهج كاللون الأحمر مع وضع خداديات من نفس ألوان السجادة، ومن أفضل ألوان التى تساعدك على صفاء الروح التى تتمنيه هو اللون الأزرق بدرجاته والذهبى والأخضر والأحمر والوردى.
اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

أما عن الإضاءة فهناك الوحدات المصنوعة من المعدن المطلى باللون الفضى أو الذهبى والمنقوشة بزخارف مفرغة تعكس هذه الزخارف عند الإنارة على السقف والحوائط، ويمكن تصميم هذا الركن بأدوات أبسط كعمل خيمة من قماش الخيامية بأحد أركان غرفة المعيشة وتثبيت طرفى الخيمة بكل حائط من ركن الغرفة ووضع مجموعه مختلفة من الإكسسوارات على ترابيزة صغيرة أمامها إلى جانب المبخرة والفانوس كأساس لإضاءة رمضانية.
اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

وتشير شيماء، وتقول "فانوس رمضان يعتبر هو أهم زينة يمكن أن تزين بها كل سيدة منزلها لأنه يضيف علامة مميزة له، لهذا علينا أن نحرص على توزيع فانوس رمضان داخل المنزل وخارجه، ويمكن عمل الفانوس فى المنزل من الورق المقوى، عن طريق اتباع الخطوات التالية: نحضر ورقًا سميكًا بألوان مبهجة ونقصه على هيئة نجوم ونجمعهم بخيط واحد مصنوع من القماش أو البلاستيك إلى جانب عمل الفوانيس الورقية وتعليقه بالحائط أو السقف.
اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة