المعارضة السورية تلتقى سامح شكرى لعرض مطالبها على "دى مستورا".. عضو اللجنة بمؤتمر القاهرة: مصر صمام أمان لشعبنا ونفضل قيادتها لحل الأزمة.. "الخالدى" لليوم السابع: نطالب بتطبيق خارطة الطريق والحل سياسى

السبت، 11 يوليو 2015 01:13 ص
المعارضة السورية تلتقى سامح شكرى لعرض مطالبها على "دى مستورا".. عضو اللجنة بمؤتمر القاهرة: مصر صمام أمان لشعبنا ونفضل قيادتها لحل الأزمة.. "الخالدى" لليوم السابع: نطالب بتطبيق خارطة الطريق والحل سياسى فراس الخالدى عضو اللجنة التحضيرية بمؤتمر القاهرة للمعارضة السورية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فراس الخالدى، عضو اللجنة التحضيرية بمؤتمر القاهرة للمعارضة السورية، إن اللجنة المنبثقة من مؤتمر المعارضة الذى عقد يونيو، سيلتقون صباح اليوم السبت، وزير الخارجية المصرى سامح شكرى للتأكيد على مطالبهم، التى خرج بها مؤتمرهم الأخير بالقاهرة، مؤكدا أن مصر صمام أمان لأبناء الشعب السورى.

وأكد الخالدى فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن اللجنة ستطالب القاهرة برفع مطالبها العشر التى خرج بها مؤتمر القاهرة للمبعوث الأممى إلى سوريا ستيفان دى مستورا والذى من المقرر أن يزور القاهرة اليوم السبت، مشيرا إلى أن المعارضة السورية تهدف لإيصال رسالة للمبعوث الأممى مفاداها "ضرورة وقف نزيف دماء أبناء الشعب السورى، واعتماد خارطة الطريق التى عرضتها المعارضة السورية من رحيل المنظومة الحاكمة وتشكيل لجنة حكم إنتقالى تضمن نقل سلمى للسلطة فى البلاد".

وأشار إلى أن اللجنة المنبثقة عن حوار المعارضة السورية بالقاهرة تفضل أن تقود مصر حل الأزمة السورى التى دخلت عامها الخامس، مؤكدا أن القاهرة قدمت ضمانات لحث دول العالم للتحرك الفورى لوقف نزيف الدم السورى، إضافة لتأكيد مسئولى الخارجية المصرية أنهم يتواصلون مع وزرات الخارجية بدول العالم لإيجاد آلية حل سياسى للأزمة فى البلاد، موضحا أن مؤتمر المعارضة السورية المنعقد بالقاهرة مؤخرا وأكد الحل السياسى لأزمة سوريا بدون أى مستقبل للرئيس الأسد.

"دى مستورا" يلتقى شكرى والعربى



وكان اليوم السابع قد نشر تفاصيل زيارة، ستيفان دى مستورا المبعوث الدولى إلى سوريا، إلى القاهرة، ومن المقرر أن يلتقى دى مستورا مع أعضاء لجنة حوار المعارضة السورية المنبثقة من مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية، ووزير الخارجية المصرى سامح شكرى، والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربى.

يذكر أن مؤتمر المعارضة السورية الذى انعقد فى القاهرة 8 و9 يونيو الماضى خرجت بمطالب 10 لحل الأزمة فى البلاد أبرزها، الإعلان الفورى عن وقف الصراع المسلح من قبل جميع الأطراف على كل الأراضى السورية، التزام مشترك وواضح من الأطراف الدولية والإقليمية والسورية بوقف دعم الجماعات المسلحة، البدء بإطلاق سراح المعتقلين والمخطوفين لدى كل الأطراف، التعهد بخلق مناخ مناسب فى المناطق التى يسيطر عليها كل طرف، السماح بعودة جميع المواطنين السياسيين المعارضين المقيمين فى الخارج لأسباب مختلفة، دون أى مساءلة أمنية أو قانونية أو سياسية، وضمان الحريات الأساسية فى التعبير والتنظيم والتجمع السلمى.


موضوعات متعلقة..


ننفرد بأبرز مطالب المعارضة السورية المزمع مناقشتها بمؤتمر القاهرة.. مسئول بحزب (PYD): ميثاق العهد الوطنى وإعداد ورقة شاملة للحل وخارطة طريق تنفيذية.. ويؤكد:الحوار مع النظام مطروح لوقف نزيف الدم السورى

معارض سورى: مصر تستضيف لقاء تنسيقيا لإقرار آلية تنفيذ مخرجات حوار القاهرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة