حمدى أبو المعاطى:تفجير القنصلية الإيطالية يستهدف تشويه صورة مصر عالميا

السبت، 11 يوليو 2015 06:00 م
حمدى أبو المعاطى:تفجير القنصلية الإيطالية يستهدف تشويه صورة مصر عالميا حمدى ابو المعاطى
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان الدكتور حمدى أبو المعاطى رئيس قطاع الفنون التشكيلية ونقيب التشكيليين، التفجير الإرهابى الذى استهدف القنصلية الإيطالية بالقاهرة، مؤكدا أن المقصود منه هو وقف مسيرة مصر.

وقال الدكتور حمدى أبو المعاطى فى تصريحات لليوم السابع أن الإرهابين يريدون تصدير صورة خاطئة عن مصر إلى كل بلاد العالم، وأن يراها الجميع غير مستقرة وغير آمنة.

ولفت الدكتور حمدى أبو المعاطى إلى أن المستهدف من تفجير القنصلية الإيطالية ليست القنصلية كجهة أجنبية ولا موظفيها ولكن الحادث تم للفت أنظار العالم إلى الوضع المضطرب، الذى تدل عليه هذه العمليات الإرهابية.

ودعا الدكتور حمدى أبو المعاطى وسائل الإعلام للعب دورها فى توضيح الصورة الحقيقية لمصر، لتفادى تأثير تلك الحوادث الإرهابية السلبى على علاقة مصر مع الدول الأخرى.

وبالإشارة إلى وقوع الحادث فى شهر رمضان الكريم، أكد الدكتور حمدى أبو المعاطى أن ذلك يعد دليلا على أن الإرهابيين ليس لهم علاقة بالدين، لأنهم لم يراعوا حرمة هذا الشهر الكريم.

وفى السياق ذاته، لفت الدكتور حمدى أبو المعاطى إلى أن الحادث الإرهابى وقع مع اقتراب افتتاح قناة السويس الجديدة، والذى سيساهم فى دعم مصر اقتصاديا، موضحا أن الإرهابيين يريدون لفت انتباه العالم عن أى انجاز فى مصر.

يذكر أن الانفجار أسفر عن مصرع شخص وإصابة 7 آخرين، تصادف مرورهم أثناء الحادث، وتم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى مستشفى الهلال لتلقى العلاج .


موضوعات متعلقة

..
- بطريرك الكاثوليك: العمليات الإرهابية الخسيسة لن تنال من أرض مصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة