بعد تبنى داعش حادث التفجير بمحيط القنصلية الإيطالية.. خبراء: الضربات الأمنية بسيناء دفعتهم للتغلغل بالقاهرة.. نور الدين: محاولة لضرب السياحة.. خبير جنائى: منفذو العملية استخدموا مادة الـC4

الأحد، 12 يوليو 2015 03:38 ص
بعد تبنى داعش حادث التفجير بمحيط القنصلية الإيطالية.. خبراء: الضربات الأمنية بسيناء دفعتهم للتغلغل بالقاهرة.. نور الدين: محاولة لضرب السياحة.. خبير جنائى: منفذو العملية استخدموا مادة الـC4 حادث القنصلية الايطالية
كتب رامى سعيد - أحمد عرفة - محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خبراء أمنيون، أن تبنى تنظيم داعش العملية الإرهابية بمحيط القنصلية الإيطالية بالقاهرة، جاء بعد الضربات الأمنية المتلاحقة لهم فى سيناء، فى محاولة منهم لضرب السياحة المصرية، موضحين أن منفذى عملية القنصلية استخدموا مادة الـC4 التى استهدفت النائب العام.

مساعد وزير الداخلية الأسبق: اتجاه "داعش" للقاهرة سببه الهزائم المتتالية بهم فى سيناء



وقال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن اتجاه أنصار بيت المقدس وداعش لتنفيذ عمليات فى القاهرة جاء بعد الهزائم التى تلقوها فى سيناء، والضربات الأمنية التى تعرضوا لها خلال الفترة الماضية.

وأضاف نور الدين لـ"اليوم السابع" أن سبب استهداف القنصلية الإيطالية بالتحديد هو دعم إيطاليا لمصر، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى زار إيطاليا خلال الفترة الماضية، وتأكيد روما على دعم مصر ضد الإرهاب.

وأشار مساعد وزير الداخلية الأسبق، إلى أن توقيت القيام بهذا الحادث سببه اقتراب موعد افتتاح قناة السويس، وكذلك لضرب السياحة المصرية مما يؤثر على الاقتصاد المصرى.

مساعد وزير الداخلية الأسبق: لابد من إعلان حالة الطوارئ عاما لمواجهة الإرهاب



وفى السياق ذاته قال اللواء مجدى لاشين، مساعد وزير الداخلية الأسبق إن على الدولة إعلان حالة الطوارئ لمدة عام لمواجهة هذه العمليات الإرهابية التى تستهدف أمن وسلامة الوطن.

وأوضح مساعد وزير الداخلية الاسبق أن العملية جاءت ردا من الجماعات الإرهابية بعد قيام وزارة الداخلية بالقبض على خلية إرهابية فى سيناء تكونت من أجل الإغتيالات لضباط من الجيش والشرطة ورجال القضاء والإعلام.

وكشف "لاشين" عن هوية منفذى العملية الإرهابية اليوم قائلا: هم المجموعة الهاربة من الخلية التى تم القبض عليهم الجمعة وهم مجموعة التنفيذ ومكونة من خمس أشخاص.

ودعا مساعد وزير الداخلية الأسبق الشعب والنقابات والهيئات فى الوقوف خلف الدولة فى هذه الأوقات الصعبة التى تعيشها مصر.

خبير جنائى: منفذو عملية القنصلية استخدموا مادة الـC4 التى استهدفت النائب العام



وحلل اللواء رفعت عبد الحميد أستاذ العلوم الجنائية ومسرح الجريمة، مسرح حادث تفجير القنصلية الإيطالية، والتى أعلن التنظيم الإرهابى داعش مسئوليته عن التفجير قائلا: هناك تحول ملموس فى العمليات الإرهابية، مشيرًا إلى أن القائمين على التفجير استخدموا مادة C4 شديدة الانفجار التى تأخذ شكلًا تدميرًا رأسيًا دون إحداث فجوة فى أرض المكان.

وأوضح عبد الحميد أن مادة C4 شديدة الانفجار استخدمت من قبل فى اغتيال النائب العام هشام بركات، مشيرًا إلى أن من يحتكر إنتاج هذه المواد أمريكا وإسرائيل.

وأشار أستاذ العلوم الجنائية ومسرح الجريمة إلى أن القائمين على العملية الإرهابية لم يكن القصد من حادث القنصلية استهداف المواطنين بقدر إحداث ضجة إعلامية، مشيرًا إلى أنهم اختاروا يوم سبت وشارع منطقة الإسعاف خاليًا نسبيًا من المارة والمواطنين حيث يسهل التنفيذ والهروب.

وتوقع أستاذ العلوم الجنائية قيام العناصر الإجرامية بإحداث عمليات مماثلة خلال وقت لاحق، مشيرًا إلى أنهم من المتوقع أن يغتالوا عددا من الرموز الإعلامية، داعيًا الجهات الأمنية إلى التنبه والحذر خلال الفترة القادمة، لاعتماد العناصر الإجرامية على عدد من الدول الأجنبية التى تدبر وتحيك خيوط المؤامرات ضد مصر.

خبير أمنى: تفجير القنصلية الإيطالية يتطلب وقوف الشعب مع الشرطة والجيش



فيما قال اللواء فاروق المقرحى مساعد وزير الداخلية الأسبق، والخبير الأمنى، أن تفجير القنصلية الإيطالية، وإعلان أنصار بيت المقدس تبنيها للحادث، يؤكد ضرورة أن يقف الشعب المصرى بجوار الجيش والشرطة فى محاربة الإرهاب وأن يساعدوا مؤسسات الدولة فى مواجهة الإرهابيين.

وأضاف المقرحى أن مواجهة الإرهاب أصبحت مسئولية مجتمعية، وليس فقط مسئولية الجيش والشرطة، خاصة بعد ما تمدد الإرهاب فى وسط القاهرة، وأصبح ينفذ عملياته الإرهابية داخلها، حيث أصبح الشعب المصرى أيضا مستهدفا وهو ما يتطلب منه مساعدة الشرطة لمواجهة هذا الإرهاب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة