مصدر: البحث عن بديل حال فشل التفاوض مع "العبار" لتنفيذ العاصمة الإدارية

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 08:20 م
مصدر: البحث عن بديل حال فشل التفاوض مع "العبار" لتنفيذ العاصمة الإدارية المهندس مصطفى مدبولى وزير الاسكان
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر، أن الحكومة المصرية بدأت التفاوض مع العديد من الشركات المصرية والأجنبية لمعرفة مدى قدرتها على تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت المصادر، أن الحكومة المصرية لديها إصرار كبير لتنفيذ مشروع العاصمة، ولن تقبل أن يفشل المشروع.

يأتى ذلك فى إطار الخطة البديلة للحكومة المصرية فى حالة فشل أو تعثر المفاوضات مع محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية والممثل لشركة إيجل هيلز المستثمرة فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت مصادر عقارية إن من ضمن الشركات الذى عقد معها وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى المهندس حسين صبور رئيس شركة الأهلى للتنمية العمرانية وشركات أجنبية، لمعرفة مدى قدرتهم على تدبير التمويل اللازم للمرحلة الأولى من المشروع والذى يصل لـ 45 مليار دولار .

وقد ترددت خلال الفترة الأخيرة وجود مشاكل ومعوقات فى التفاوض مع الجانب الإماراتى وخاصة فيما يتعلق بالتمويل، وأن المستثمر الإماراتى محمد العبار ممثل الشركة المنفذة، يتفاوض على أن تتحمل مصر تكلفة مرافق المرحلة الأولى بالكامل، والتى تصل إلى 6 مليارات جنيه، إلى جانب أنه يوجد خلاف حول النسبة لكل من الحكومة المصرية والجانب الإماراتى فى المشروع، بحيث يريد العبار الحصول على النسبة الأكبر.

وأوضحت المصادر أن العبار يتخوف من قانون الاستثمار الذى لم تصدر لائحته التنفيذية لمعرفة ما ستتضمنه من مواد لضمان الاستثمار وحماية المستثمر الأجنبى فى مصر، إلى جانب تأخر إصدار اللائحة العقارية، ومن قبل هيئة المجتمعات العمرانية، وتتضمن وضع مقترحات هامة لتنظيم السوق العقارية مستقبلا، وضمان إنهاء أزمة المنازعات الاستثمارية مع الحكومة، حيث تستوعب التعديلات الجديدة للائحة عدد من المقترحات التى تقدم بها المطورون لتنظيم السوق بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة