حكمت المحكمة فى فرنسا.. تغريم الشاب مامى 200ألف يورو لصالح شاعر غنائى

الأربعاء، 15 يوليو 2015 02:00 ص
حكمت المحكمة فى فرنسا.. تغريم الشاب مامى 200ألف يورو  لصالح شاعر غنائى الشاب مامى
كتب أحمد ابراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاع الشاعر الغنائى الشاب رباح أن يكسب حكت ابتدائيا من حكمت المحكمة الابتدائية فى باريس يقضى يتغريم مغنى الراى الجزائرى الشاب مامى وشركة "إى أم آى" للإنتاج الموسيقى" 200 ألف يورو على خلفية تهمة سرقة جزء على الأقل من كلمات أغنيات عدة ألفها رباح زر الدين المعروف فنيا باسم الشاب رباح، كما ذكر موقع فرانس 24.

واعتبرت المحكمة أن الشاب رباح يجب اعتباره "المؤلف الوحيد" لأربع أغنيات ("لو راى سيه شيك" و"ما ظنيت" و"ما فى دو فوا" و"قلبى قلبي") كما أنه مشارك فى كتابة كلمات أغنية "ديزرت روز". وقد لاقى بعض هذه الأعمال نجاحا عالميا كبيرا فى مطلع العقد الماضى.

وخلصت مقارنة تحليلية بين النصوص المترجمة من العربية إلى الفرنسية إلى وجود "تشابه كبير"، بعدما لاحظ خبير على سبيل المثال "أربعة من أصل خمسة" مقاطع فى أغنية "ما ظنيت" للشاب مامى مستوحاة من نص أغنية "عمرى" للشاب رباح، كذلك الأمر بالنسبة لأغنية "أنت دركى أنت دوا" التى أصبحت "ما فى دو فوا" للشاب مامى.
وجاء فى نص الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية فى باريس "لا جدال فى أن زر الدين خسر فرصة تحقيق شهرة كبيرة بفعل نجاح الأغنيات التى كتبها فى الواقع".

وحكمت المحكمة على الشاب مامى وشركة "إى أم آي" بدفع 100 ألف يورو للشاب رباح بالتكافل والتضامن كتعويض للضرر المعنوى الذى لحق به.

كما حكم على الجهتين بدفع مبلغ 100 ألف يورو كتعويض لانتهاك حقوق الشاب رباح المعنوية كمؤلف.


موضوعات متعلقة..


بالصور..الشاب مامى والسيكسيون داسو يحققان 220 ألف متفرج فى عدد الحضور








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة