أوباما يتعهد بإجراء تحقيق فورى فى عملية إطلاق النار على مواقع عسكرية

الجمعة، 17 يوليو 2015 01:28 ص
أوباما يتعهد بإجراء تحقيق فورى فى عملية إطلاق النار على مواقع عسكرية لحظة إطلاق النار على منشات عسكرية أمريكية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعهد الرئيس الامريكى باراك اوباما أمس بإجراء تحقيق شامل وفورى فى حادث إطلاق النار على مركزين عسكريين فى مدينة شاتانوجا بولاية تنيسى الأمريكية مما أسفر عن مصرع أربعة من قوات المشاه البحرية الأمريكية (المارينز) والمسلح.

وقال أوباما فى تصريحات صحفية بالبيت الأبيض إن فريقه للأمن القومى اطلعه على الحادث مشيرا إلى أنه على اتصال بوزارة الدفاع الأمريكية لضمان اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية المنشآت العسكرية الامريكية.

من جانبها وصفت هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية السابقة والتى اعلنت ترشحها لانتخابات الرئاسة الامريكية عام 2016 الحادث بأنه احدى حلقات اعمال العنف التى لا تتسم باى ضمير.. وعبرت هيلارى عن أسفها إزاء فقد عدد من قوات المارينز قائلة انه امر سيئ.

من ناحية اخرى قالت السلطات الامريكية ان منفذ الهجوم هو محمد يوسف عبد العزيز. واضافت ان التقارير الاولية تشير الى ان عبد العزيز لم يكن مرصودا لدى مكتب التحقيقات الفيدرالى (اف بى اي) .

وأشار موقع شبكة فوكس نيوز الالكترونى أن عبد العزيز البالغ من العمر 24 عاما يُعتقَد بانه وُلِد فى الكويت غير انه لم يتضح بعد ما اذا كان يحمل الجنسية الامريكية او الكويتية.

وكان المسلح قد اطلق ما بين 25 و30 طلقة على احد مراكز التجنيد التابعة للجيش الامريكى بمدينة شاتانوجا ثم توجه بالسيارة الى مركز لقوات الاحتياط المارينز على بُعد ستة اميال حيث فتح النار على المنشأة مما اسفر عن مصرع قوات المارينز الاربعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة