داليا زيادة: الحقوقيون مهاجمو العقيد نشوى يتقاضون تمويلات من الخارج

الإثنين، 20 يوليو 2015 11:16 م
داليا زيادة: الحقوقيون مهاجمو العقيد نشوى يتقاضون تمويلات من الخارج الناشطة الحقوقية داليا زيادة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الناشطة الحقوقية داليا زيادة مدير ومؤسس المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، أن ما فعلته العقيد نشوى محمود، أحد أفراد الشرطة النسائية بإدارة مكافحة العنف ضد المرأة، بأحد المتحرشين بمنطقة وسط البلد يجب أن تُشكر عليه ومكافأتها أيضا.

وانتقدت زيادة فى تصريح لـ"اليوم السابع" رفض بعض الحقوقيين لرد فعل العقيد نشوى ومطالبتهم بإحالتها للمحاكمة، قائلة "بأى منطق هؤلاء الحقوقيون متسامحون جداً مع مجموعات مدنية تتواجد فى الشوارع للتعامل مع المتحرشين رغم أنه لا يصح قانونيًا ولا حقوقيًا أن يكون لمدنى سلطة الضبط على مدنى آخر، ولما تنزل الشرطة تمارس عملها الطبيعى فى القبض على المتحرشين والتعامل معهم ندينهم".

وتابعت الناشطة الحقوقية "أظن من يقول ذلك يريد استمرار مشاريع المدنيين الذين يتعاملون مع المتحرشين لأن تلك المشاريع يتقاضون عليها تمويلات من خلال الجهات الممولة لتلك المشاريع، لكن عندما تمارس الشرطة هذا العمل ستخسر مشروعاتهم أو ستتوقف".

وأوضحت زيادة أن البنات فى مصر كلهن فخورات بنموذج العقيد نشوى، قائلة "ونتمنى أن نرى منه كثيرا، ونتمنى أيضا أن تعلم الشرطة السيدات كيف يدافعن عن أنفسهن فى تلك المواقف، ثم إن المتحرش مجرم، تم القبض عليه أثناء ارتكاب الجريمة، ومن حق الضابط اتخاذ كل ما ترى من إجراءات لضبطه والسيطرة على الجرم الذى يقوم به، بما لا يهدد حياته".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة