انعقاد الدورة الـ26 لأيام قرطاج السينمائية نوفمبر المقبل

الأربعاء، 22 يوليو 2015 02:22 م
انعقاد الدورة الـ26 لأيام قرطاج السينمائية نوفمبر المقبل أيام قرطاج السينمائية_ أرشيفية
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد الدورة السادسة والعشرون لأيّام قرطاج السينمائيٌة من 21 إلى 28 نوفمبر 2015 المقبل فى العاصمة التونسية وتضم المسابقة الرسميّة الأقسام التالية،المسابقة الرسميّة للأفلام الروائيّة الطويلة "مفتوحة للأفلام العربيٌة والأفريقيّة" والمسابقة الرسميّة للأفلام القصيرة "مفتوحة للأفلام العربيٌة والإفريقيّة الأقل من 30 دقيقة" والمسابقة الرسميّة للأفلام الوثائقيّة وهى” مفتوحة للأفلام العربيٌة والإفريقيّة من 40 دق إلى ما أكثر".

وأيضا تتضمن مسابقة العمل الأوٌل "الطاهر شريعة" ومسابقة قرطاج سينى فونداسيون يشترط فى الأفلام المترشحة أن تكون قد أنتجت بعد 1 أكتوبر 2014 ومن المقرر إغلاق باب قبول طلبات المشاركة فى مختلف أقسام المسابقة الرسميّة يوم 15 سبتمبر 2015 ويتم التسجيل على موقع المهرجان.

ويعتزم منظمو المهرجان إعادة تنظيم "ورشة الإنتاج" لترقية الأفلام المنتقاة ووضعها فى شبكة حاملة لمشاريع ومنتجين دوليين وورشة "تكميل" للمساعدة على الإنهاء والدعم لما بعد الإنتاج لفائدة المخرجين الشباب.

وكان السينمائيون الجزائريون الذين لهم حضور كبير فى مهرجان أيام قرطاج السينمائية منذ تأسيسها سنة 1966 قد تحصلوا سنة 2014 على "التانيت البرونزى" للفيلم القصير الذى فاز به كريم موساوى على فيلم "أيام من قبل" و"جائزة أحسن تمثيل" رجالى الذى عاد إلى خالد بن عيسى على الدور الذى أداه فى فيلم "الوهرانى” ل الياس سالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة