محافظ الأقصر يبحث مع رئيس هيئة المساحة مستجدات مشروع حصر أراضى الدولة

الأربعاء، 22 يوليو 2015 06:09 م
محافظ الأقصر يبحث مع رئيس هيئة المساحة مستجدات مشروع حصر أراضى الدولة جانب من الاجتماع
الأقصر- أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث محمد بدر، محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، مع المهندس مدحت كمال، رئيس الهيئة العامة للمساحة، آخر المستجدات وما تم التوصل إليه فى مشروع حصر أراضى أملاك الدولة بالأقصر، والذى تقوم بتنفيذه الهيئة بالتعاون مع المحافظة، وذلك فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بشأن الحفاظ على أملاك الدولة.

وناقش المحافظ خلال الاجتماع أولويات عمليات الحصر ونسب تنفيذ المشروع والاعتمادات المالية المخصصة وذلك بحضور المهندس أشرف المفتى، مدير عام مديرية المساحة بالأقصر، كما تم مناقشة إنشاء لجان بالمحافظة والمراكز لتأمين الأراضى، وكذلك دراسة سُبل تحقيق الاستفادة منها، ووضع تصور للمشروعات المستقبلية.

كما تطرق اللقاء الذى عقد بديوان عام محافظة الأقصر لمخطط ترسيم الحدود الجديد للمحافظات والمشروع القومي للطرق والتعاون مع الجهات المعنية لحصر أملاك الدولة وذلك لوضعها على خرائط وقواعد بيانات تفصيلية.

وكانت محافظة الأقصر قد وقعت بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للمساحة لمنع التلاعب بأملاك الدولة عن طريق حصر جميع الأملاك وميكنتها بقاعدة معلومات جغرافية يمكن من خلالها الاستعلام وتحديث البيانات بسهولة فائقة، يأتى ذلك فى إطار خطة الحكومة لصيانة المال العام ولمنع التلاعب بأملاك الدولة والحفاظ عليها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة