وزير الكهرباء السودانى: نتمنى أن تحقق اجتماعات سد النهضة أهدافها

الأربعاء، 22 يوليو 2015 12:30 م
وزير الكهرباء السودانى: نتمنى أن تحقق اجتماعات سد النهضة أهدافها وزير الكهرباء السودانى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس معتز موسى وزير الموارد المائية والكهرباء والرى السودانى، أن السودان على يقين بأن يسود اجتماعات اللجنة الوطنية الثلاثية لسد النهضة الإثيوبى فى الخرطوم روح الوفاق والتفاهم.

وأضاف فى كلمته خلال افتتاح أعمال اللجنة الوطنية لسد النهضة الإثيوبى فى الخرطوم "أننا نتطلع لاجتماع تسوده روح الوفاق والتفاهم بين الدول الثلاث، كما هو الحال، وأن نصل إلى ما نصبو إليه جميعا".

يذكر أن الاجتماع الأخير بالقاهرة والذى حضره الخبراء الفنيون ناقش التفاصيل الفنية والهندسية الدقيقة والتى تغطى النواحى الهيدرولوكية والهيدرولوجية والنماذج الرياضية فى مجال هندسة الأنهار العابرة الحدود والمتعلقة بإجراء الدراسات المطلوبة لتحديد آثار إنشاء سد النهضة على التدفقات المائية لمصر والسودان وعلى الطاقة الكهرومائية المولدة من السدود القائمة، علاوة على تأثيرات إنشاء السد على النواحى البيئية والاقتصادية والاجتماعية فى البلدين، وأسلوب التعاون بين المكتبين فى تنفيذ الدراسات.

وقد تم التوافق على بعض النقاط الفنية، والبعض الآخر تم الاتفاق على رفعه للمستوى الوزارى فى اجتماع الخرطوم القادم، ومن المقرر مد فترة انعقاد اجتماع الخرطوم يوما إضافيا إذا ما دعت الضرورة لذلك سعيا من الوزراء الثلاث للتوصل لاتفاق يرضى الجميع.

وزير الرى يتوجه إلى السودان لحسم نقاط الخلاف فى ملف سد النهضة الإثيوبى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة