الأسبوع القادم يحسم مصير شهرين من الاتصالات بين "الجبهة المصرية" و"فى حب مصر".. اجتماع مشترك للاتفاق على الاندماج.. والقائمة تعرض ضم شخصيات من الائتلاف مقابل الاحتفاظ باسمها والتنسيق على "الفردى"

الخميس، 23 يوليو 2015 03:43 م
الأسبوع القادم يحسم مصير شهرين من الاتصالات بين "الجبهة المصرية" و"فى حب مصر".. اجتماع مشترك للاتفاق على الاندماج.. والقائمة تعرض ضم شخصيات من الائتلاف مقابل الاحتفاظ باسمها والتنسيق على "الفردى" المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية
كتب مصطفى عبد التواب - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر من داخل ائتلاف الجبهة المصرية، عن تفاصيل الاتفاق المبدئى الذى جمع الجبهة المصرية مع قائمة فى حب مصر، وعلى رأسها إتاحة الفرصة للشخصيات العامة فى القائمة، وتغليب عدد من الأحزاب على المصلحة الوطنية وعدم الدفع بمرشحين على مقاعد القائمة والاكتفاء بالتنسيق على الفردى.

وأوضحت المصادر "أن الاتفاق بين الطرفين يدار بفلسفة تغليب النسبة الأكبر للتنسيق بين الأحزاب التى تريد الائتلاف للتنسيق على مقاعد الفردى وعدم تضارب الأحزاب التى توافق على خوض الانتخابات ضمن هذا التحالف، علاوة على أن تكون النسبة الأكبر لأى حزب داخل القائمة من 1إلى 4 مرشحين" .

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة التنسيقية لقائمة فى حب مصر مطلع الأسبوع القادم، بالتزامن مع اجتماع المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، لاستعراض ومناقشة آخر تطورات الاتصالات بين الطرفين، تمهيدا لعقد اجتماع مشترك فى وقت لاحق.

يحيى قدرى


من جانبه قال المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الأسبوع القادم سيشهد اجتماعاً بين قائمة "فى حب مصر" وائتلاف الجبهة المصرية"، مشيراً إلى أن الاتصالات تجرى بين الطرفين فى الوقت الراهن لتحديد موعد الاجتماع المشترك.

وأضاف قدرى لـ"اليوم السابع" أن الطرفين يفضلان عدم الإفصاح عما تم خلال الاتصالات فى الفترة الماضية، انتظارًا لحسم هذه المشاورات من أجل الخروج بالقائمة الموحدة التى قال عنها الرئيس السيسى، مشيراً إلى أن الاتصالات تشمل اطراف اخرى غير "قائمة فى حب مصر".

حزب الجيل


بدوره قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الجبهة المصرية تعقد اجتماعها القادم فى التاسعة مساء الأحد القادم، مشيراً إلى أن الاجتماع يناقش مستجدات التواصل مع الأحزاب السياسية المكونة لقائمة "فى حب مصر".

وأضاف الشهابى لـ "اليوم السابع" أن الاجتماع يحسم كافة الأمور المعلقة من اجتماعات شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتبع هذا الاجتماع اجتماع مشترك بين قائمة فى حب مصر وائتلاف الجبهة المصرية لحسم التواصل بين الجانبين.

فى المقابل أكد أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين وعضو اللجنة التنسيقية لقائمة "فى حب مصر"، أن اللواء سامح سيف اليزل القيادى بتنسيقية قائمة فى حب مصر سيدعو إلى اجتماع لأعضاء اللجنة التنسيقية الأسبوع القادم، لبحث استعدادات القائمة للانتخابات البرلمانية.

وأشار "قرطام" لـ "اليوم السابع" إلى أن القائمة تفتح ذراعيها لكل من يريد الانضمام إليها، موضحا أن القائمة تضم 17 حزبا سياسيا الأمر الذى يمكن أخذه مؤشرا لاستقرار القائمة إلا من بعض التعديلات الطفيفة التى تتعلق ببعض الأسماء، وضم عناصر قد تكون أكثر فائدة وفاعلية وتلقى قبولا من جانب الناخبين.

فيما قال الدكتور عماد جاد عضو اللجنة التنسيقية لقائمة "فى حب مصر" إن هناك اتصالات قائمة بالفعل بين قائمة فى حب مصر وائتلاف الجبهة المصرية، مشيراً إلى أن هناك قبولا داخل قائمة فى حب مصر لدمج ائتلاف الجبهة المصرية داخل القائمة بنفس اسمها الحالى.

وأضاف جاد لـ "اليوم السابع" أن هناك اتصالات مع أطراف أخرى للاندماج داخل قائمة فى حب مصر، ممثلة فى اتصالات مع "تيار الاستقلال"، مشيراً إلى أن هناك اتفاقا مع "الجبهة المصرية" للاجتماع معهم، وتتم الاتصالات الآن ليكون الاجتماع المشترك منتصف الأسبوع القادم .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة