المتحدث العسكرى يعلن مقتل 12 تكفيريا وتدمير مخزنين للمواد المتفجرة بسيناء.. مداهمة البؤر الإرهابية بالشيخ زويد وقطع خطوط الإمداد من الأنفاق.. سيطرة كاملة على رفح والعريش وأكمنة جديدة لمحاصرة المتطرفين

الجمعة، 24 يوليو 2015 07:00 م
المتحدث العسكرى يعلن مقتل 12 تكفيريا وتدمير مخزنين للمواد المتفجرة بسيناء.. مداهمة البؤر الإرهابية بالشيخ زويد وقطع خطوط الإمداد من الأنفاق.. سيطرة كاملة على رفح والعريش وأكمنة جديدة لمحاصرة المتطرفين قوات الجيش - صورة أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى، إن رجال القوات المسلحة استهدفوا البؤر الإرهابية بمدينة الشيخ زويد، وتمكنت القوات فجر اليوم الجمعة من مداهمة عدة بؤر إرهابية بمناطق؛ اللفتات، والظهير، والزوارعة، وجوز أبو رعد، ومربع قدود، والمناطق المتاخمة لها.

وأوضح المتحدث العسكرى أن استهداف البؤر الإرهابية، أسفر عن مقتل 7 إرهابيين باللفتات وتدمير مخزنين للمواد المتفجرة، ومقتل 5 آخرين بمنطقة الظهير.

وتقود القوات المسلحة فى شمال سيناء عمليات ميدانية مكثفة لاستهداف البؤر الإرهابية، وملاحقة والعناصر المسلحة، فى إطار توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة بضرورة تصفية سيناء من الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار لتلك البقعة الغالية من أرض مصر.

مصدر أمنى: تنسيق متكامل مع أهالى سيناء للإبلاغ عن أى تحركات للإرهابيين


وأشار مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، إلى وجود تنسيق متكامل مع أهالى سيناء الشرفاء للإرشاد والإبلاغ عن أى تحركات مريبة للجماعات التكفيرية، وأى محاولات لاستهداف رجال الجيش والشرطة، مؤكّدًا أن أبناء سيناء هم خط الدفاع الأول عن أمن مصر القومى، ولهم دور كبير فى مكافحة الإرهاب إلى جوار القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وأضاف المصدر أن رجال الجيش الثانى الميدانى، يبذلون بالتعاون مع عناصر حرس الحدود وقوات التدخل السريع ومجموعات الصاعقة والمظلات التابعة لأجهزة القيادة العامة، جهودًا متواصلة لمكافحة الإرهاب فى سيناء، ومحاصرة الجماعات التكفيرية وقطع خطوط الإمداد، وتجفيف منابع الدعم الذى تحصل عليه من أنفاق التهريب، أو عن طريق سواحل البحر المتوسط المتاخمة لسيناء من رفح وحتى بور فؤاد.

سيطرة كاملة للقوات البحرية على سواحل رفح والعريش والشيخ زويد
وأكد المصدر أن رجال القوات البحرية يسيطرون بشكل كامل على سواحل رفح، والعريش، والشيخ زويد، لمكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية وكذلك تسسل الجماعات الإرهابية لدعم التكفيريين فى سيناء، وإمدادهم بما يحتاجونه من دعم فنى ولوجسيتى، موضّحًا أن رجال البحرية على أعلى درجات الاستعداد فى مواجهة الإرهاب، وأى تحركات غير طبيبعة على سواحل سيناء.

وأشار المصدر إلى أن القوات المسلحة تحاصر تجمعات الإرهابيين فى رفح والشيخ زويد من خلال إنشاء مجموعة من الأكمنة الجديدة بين المدينتين، لرصد أية تحركات للعناصر الإرهابية فى سيناء، وتوجيه ضربات استباقية لها تحت غطاء من الهليكوبتر المسلح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة