عمال الزيوت المتكاملة بالسويس يحتجون لعدم صرف الرواتب المتأخرة

السبت، 25 يوليو 2015 05:06 م
عمال الزيوت المتكاملة بالسويس يحتجون لعدم صرف الرواتب المتأخرة صورة أرشيفية
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخل العشرات من عمال شركة الزيوت المتكاملة بالسويس فى اعتصام مفتوح اليوم السبت، أمام مقر الشركة بالمنطقة الصناعية بعتاقة، احتجاجًا على استمرار غلق الشركة ورفض رئيس مجلس الإدارة صرف رواتب العمال المتأخرة.

ووصف العمال وضعهم بالكارثي وتأثير وقف العمل بالشركة على كل نواحى حياتهم، حيث لا يتقاضون أى أموال من المصنع، ويعيشون فقط على ما تصرفه لهم وزارة القوى العاملة من صندوق الطوارئ والأزمات، وهو ما يعادل أساسى الراتب فقط ولا يكفى لسد احتياجاتهم، وذلك نتيجة لرفض رئيس الشركة إعادة التشغيل مرة أخرى ورفض صرف رواتب العاملين، بالرغم من استمرار الشركة فى استيراد الزيوت، وتخزينها وهدرجتها وتعبئتها بشركات أخرى مجاورة لهم.

وأشار العمال المعتصمون إلى أن أغلبهم قضوا فترات طويلة بالشركة، ولا يجيدوا أى أعمال أخرى، فضلاً عن زملائهم أصحاب الأعمار المتقدمة، ولا يتقنون أى حرفة أخرى.

وكانت وزارة القوي العاملة قد صرفت شهر يونيو الماضي مبلغ 439 ألف جنيه، من صندوق الطواري بالوزارة لعمال شركة الزيوت المتكاملة وعددهم 445 عاملا، وذلك للمرة الثالثة، حيث توقف العمل بالمصنع فى فبراير الماضى.

وكان عمال شركة الزيوت المتكاملة، قد حرروا عدة محاضر بقسم شركة عتاقة تجاوز عددها 10 محاضر، اتهموا فيها صاحب الشركة بوقف صرف رواتبهم، منذ فبراير الماضي، وعدم صرفه أجور وبدلات العاملين والتهديد بتسريحهم، وقيامة بتقديم طلب بالغلق الكلي للمصنع، وهو ما رفضته القوى العاملة بعد زيارة للمصنع، والوقوف على الوضع المالي والاداري، والذي كشف ان الوضع المالي للشركة جيد، ولا يوجد أسباب تدفعه للإغلاق.

وتقدمت وزارة القوي العاملة بعدة محاضر ضد رئيس الشركة واتهمته فيها بتسريح العمال وعدم إرسال أتوبيسات لهم، والامتناع عن سداد اجورهم، فضلا عن قيام القوي العاملة بتقديم نموذج عدم سداد أجور العمال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة