"القومية لمكافحة الفيروسات": نسعى للقضاء على فيروس C خلال 7 سنوات

الأحد، 26 يوليو 2015 10:54 م
"القومية لمكافحة الفيروسات": نسعى للقضاء على فيروس C خلال 7 سنوات الدكتور وحيد دوس أستاذ الكبد رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور وحيد دوس أستاذ الكبد رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أن منظمة الصحة العالمية ستحتفل باليوم العالمى للفيروسات الكبدية فى مصر يوم الثلاثاء المقبل الموافق 28 يوليو مؤكدا أن اللجنة القومية تسعى لخفض معدلات الإصابة بفيروس سى بعد أن وصلت نسب الإصابة بالفيروس إلى 150 ألف إصابة جديدة سنويا بحيث يمكن القضاء على فيروس سى فى فترة تتراوح ما بين 7 : 10 سنوات.

وأضاف فى تصريحات صحفية أنه تم اختيار هذا اليوم لأنه ذكرى ميلاد مكتشف فيروس بى وهو " البروفوسير باروخ بلومبرج "وتقديرا لدور مصر الإيجابى خلال السنوات الماضية فى القضاء على الفيروسات الكبدية وخصوصا فيروس سى من خلال اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

وأشار إلى أن هناك احتفالية ستقام صباح يوم الثلاثاء المقبل بحضور الدكتور عادل عدوى وزير الصحة واحتفالية أخرى مساء نفس اليوم يشارك فيها وزراء الصحة السابقون ورئيس الوزراء ووزير الصحة الحالى وبمشاركة جمعيات المجتمع المدنى وسيتم تدشين التعاون ما بين وزارة الصحة وبين منظمات المجتمع المدنى لدعم مرضى فيروس سى فى مصر .

وأوضح الدكتور وحيد دوس أنه خلال الاحتفالية سيتم الإعلان عن نتائج العلاج باستخدام السوفالدى وخطة الوزارة فى الأدوية القادمة ومنع العدوى ووضع بروتوكولات لكل بند من بنود مكافحة العدوى مثل نقل الدم الآمن ومنع العدوى فى المستشفيات والمجتمع موضحا أن هناك حملة إعلامية ستقوم بها وسائل الإعلام للتوعية لمنع العدوى بالفيروسات.

وقال نأمل أن نقضى على فيروس سى فى مصر خلال من 7 : 10 سنوات بحيث تكون مصر خالية من فيروس سى بعد خفض معدلات الإصابات الجديدة خلال الــ 5 سنوات المقبلة.


موضوعات متعلقة :


- وزير الصحة يعلن نتائج العلاج بسوفالدى ويدشن مبادرة الرئيس السيسى لتوفير مليون جرعة من علاج فيرس سى الثلاثاء.. عادل عدوى: 85 ألفا و536 مريضا حصلوا على العقار حتى يونيو الماضى.. ونسبة الاستجابة 92.7%








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة