مصدر بالكهرباء: تعنت المحليات وراء فشل تركيب العدادات الكودية بالعشوائيات

الأحد، 26 يوليو 2015 04:40 م
مصدر بالكهرباء: تعنت المحليات وراء فشل تركيب العدادات الكودية بالعشوائيات عداد الكهرباء الجديد
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن أن استمرار تعنت معظم أجهزة المحليات على مستوى الجمهورية ورفضهم منح المواطنين الموافقات الخاصة بتركيب العداد الكودية للمناطق العشوائية من أهم الأسباب التى أدت إلى عدم نجاح مشروع تركيب العدادات الكودية للحد من سرقات التيار.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"أن تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية يتم وفقاً للشروط التى وضعها مجلس الوزراء فى أغسطس من العام الماضى للحد من سرقة التيار ولكى تتمكن وزارة الكهرباء من الحصول على مستحقاتها.

وأوضح المصدر أن الوزارة تلقت 843 ألفًا و476 طلبًا على مستوى الجمهورية لتركيب العداد الكودى بالمناطق المخالفة، وتمت الموافقة على 407 آلاف و583 طلبا فقط استوفت الشروط.

وأشار المصدر إلى أنه تم تنفيذ ما يقرب من 40% فقط من الطلبات التى حصلت على الموافقة من قبل شركات التوزيع الـ9، مشيرًا إلى أن القاهرة من أكثر المحافظات التى يوجد بها مناطق عشوائية وسرقات كهرباء إلا أن معظم الأحياء ترفض تركيب العداد الكودى للمبانى المخالفة خوفاً من أن يكون سندا قانونيا لهم ولا يتمكنوا من هدم المبنى فيما بعد.


موضوعات متعلقة ..



بمنحة 140 مليون دولار من الإمارات.. مصدر: انتهاء مشروع إنارة القرى غير المربوطة بالشبكة الكهربائية بالطاقة الشمسية بنسبة 75%.. وجار إنهاء العمل بـ12 محطة مركزية بالبحر الأحمر والوادى الجديد وسيناء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة