ألحق ثواب رمضان.. 5 أفكار تعمل بيهم خير وأنت فى البيت

الإثنين، 06 يوليو 2015 02:00 م
ألحق ثواب رمضان.. 5 أفكار تعمل بيهم خير وأنت فى البيت ألحق ثواب شهر رمضان وأنت فى المنزل
كتبت - نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام ويودعنا شهر رمضان ببركاته ونفحاته الطيبة، ولا يتبق لنا معه إلا فرصة صغيرة للحاق بركب الثواب والعطاء المضاعف فى هذا الشهر، لذا نقدم لك عزيزى القارئ 5 أفكار سهلة يمكنك بها اللحاق بثواب رمضان وأنت داخل منزلك وبأقل مجهود، كالآتى:

اطبخ وجبة إضافية لفقير فى طعامك:

كثيرًا ما يتبق طعام منا بسبب كثرة الأصناف والصوانى التى نعدها فى هذا الشهر الكريم، والسؤال: لماذا لا تخرج وجبة لفرد واحد على الأقل من طعامك كل يوم، لتعطيها إلى عابر سبيل فى حاجة ماسة إليها وبذلك تكون قد كسبت ثوابًا عظيمًا.

الصق الأدعية على باب منزلك:

وهى من الصدقات الجارية، فكلما قرأها أحد زوار منزلك أو الطارقين على بابك ستأخذ بها ثواب، لذا حاول أن تكثر من هذه الأدعية خاصة فى هذا الشهر الفضيل.

استقبل صديقًا وحيدًا ليفطر معك:

كلنا نعرف هذا الصديق الوحيد المغترب الذى لا يجد من يفطر معه أو يؤنس وحدته فى شهر الكرم والخير، بينما يمكنك ببساطة التفكير فى استقبال هذا الشخص على مائدة إفطار وكسب ثواب إفطار صائم بأقل مجهود.

وضع إسدالات ومصاحف فى أى جامع:

بالتأكيد يوجد أحد المساجد أو الزوايا الصغيرة المجاورة لمنزلك، والتى تحتاج منك إلى مساعدة فى جمع الثواب فى شهر رمضان الكريم، ومن الأفكار السهلة التى يمكنك تطبيقها وضع إسدال فى أحد المساجد أو ترك مصحف للراغبين فى ختم القرآن بهذا الشهر.

اكفل طفلًا يتيمًا فى بيتك لمدة أسبوع:

يمكن أن توفر دار الأيتام لأطفالها وجبات الأفطار للأطفال كل يوم، ولكن ما يحتاج إليه هؤلاء الأطفال فعلا هو أسرة تحتضنهم وتشعرهم باللمة الحلوة فى هذا الشهر الكريم، وهو ما يمكنك فعله باستقبال أحد الأطفال الأيتام وضمه لأسرتك لمدة أسبوع أو أكثر فى شهر رمضان الكريم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة