محافظ الدقهلية: رفع حالة الطوارئ بالجهاز التنفيذى استعدادا للعيد

الأربعاء، 08 يوليو 2015 09:36 م
محافظ الدقهلية: رفع حالة الطوارئ بالجهاز التنفيذى استعدادا للعيد محافظ الدقهلية حسام الدين إمام
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محافظ الدقهلية حسام الدين إمام على رفع حالة الطوارئ بكافة قطاعات الجهاز التنفيذى استعداداً لعيد الفطر المبارك وذلك لمواجهة المشكلات الطارئة التي تواجه المواطنين خلال فترة العيد لمواجهة أى مشكلات طارئة تيسيراً على مواطني الدقهلية وتجميل وتزيين الطرق والميادين العامة والرئيسية لبث البهجة فى نفوسهم مع تأمين كافة المنشات والمصالح الحكومية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة برئاسة محافظ الدقهلية وحضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء و وكلاء الوزارات ومديري العموم .

ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات التي تمس قطاعات المرافق والخدمات وأشار المحافظ إلى أن المرحلة القادمة مرحلة بناء وعطاء ولا مكان للمقصرين والفاسدين وغير القادرين على مواكبة التطلعات.

واستعرض المحافظ عدداً من التقارير الرقابية بشأن وقائع فساد في المواقع التنفيذية وقطاعات الخدمات مؤكداً أن هذه التقارير لابد من إعلانها للرأي العام ليتم الاستفادة منها فى التصدي لأي حالات مشابهة .

ولفت حسام الدين إمام إلى أن سياسة العمل تقوم على فكرة العمل الجماعي لتحقيق الأهداف المرجوة والشفافية المطلقة في التعامل ومواجهة المشكلات والأزمات ووضع حلول غير تقليدية وسريعة في إطار قانوني بما يخدم المصلحة العامة وتحديد الأولويات والأهداف والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة في إطار برامج زمنية محددة لتحقيق أفضل النتائج وحل مشاكل المواطنين فوراً .

وأوضح المحافظ أن المجلس التنفيذي هو مجلس مصارحة ومكاشفة حتى تكون الحقائق واضحة، ويتم مواجهة المشكلات بالحلول المناسبة لها، لافتا إلى أن كل رئيس مركز ومدينة مسئول مسئولية كاملة ومباشرة عن تنفيذ إزالة التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين بالتعاون بين الوحدات المحلية والمراكز والمدن والأحياء وقطاع الشرطة.

وأكد حسام الدين على ضرورة انعقاد المجلس التنفيذى المصغر بكل مركز ومدينة ومديرية مع تحديد مواعيد ثابتة لانعقاده أسبوعيا ومناقشة التوصيات التي يخرج بها وكلف المحافظ مسئولي المديريات والمدن والمراكز والأحياء بمتابعة مرتبات العاملين لشهر يوليو، إضافة إلى تكليف كل رئيس مركز ومدينة بمتابعة الإيرادات التي لم يتم تحصيلها لمدة شهر على الأكثر.

كما أكد المحافظ ضرورة حصر جميع مزارع الدواجن المرخصة وغير المرخصة بنطاق المحافظة، واتخاذ الإجراءات الوقائية تجاه المرخصة وتكثيف الإشراف البيطري على المزارع حرصا على سلامة المواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة