"اتحدى الحر".. 8 نصائح لسلامتك أثناء ممارسة الرياضة فى حر الصيف

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 10:22 م
"اتحدى الحر".. 8 نصائح لسلامتك أثناء ممارسة الرياضة فى حر الصيف ممارسة الرياضة - أرشيفية
كتبت سارة دوريش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تسمحى لارتفاع درجات الحرارة وموجة الحر الحالية أن تمنعك عن ممارسة الرياضة والحفاظ على لياقة جسمك، ولكن فى الوقت نفسه لا تجعلى ممارسة الرياضة فى الحر تضر بجسمك وصحتك وتعرضك للمخاطر، لذا ينصحك موقع "womansday" للمرأة باتباع هذه النصائح الثمانية عند ممارسة الرياضة أثناء موجات الحر..

1. استشيرى طبيبا بشأن ممارسة الرياضة فى الطقس الحار، خاصة إذا كنتِ تعانين أى أمراض مثل الضغط أو حساسية الحرارة، أو تأخذين أى أدوية تضعف قدرة الجسم على تنظيم درجة الحرارة.

2. الملابس القطنية مريحة لكنها لا تبعد الرطوبة بشكل جيد، لذا يفضل أن تختارى ملابس فضفاضة تمزج بين البوليستر والقطن أو الألياف الصناعية المصممة خصيصًا لممارسة الرياضة.

3. احمِ نفسك بوضع واقٍ من الشمس إذا كنتِ تنوين ممارسة رياضة فى الهواء الطلق، واختارى الواقى الخالى من الزيت، لكى لا يفسد قدرة الجسم على تبريد نفسه بنفسه.

4. اشربى الكثير من الماء لترطيب جسمك قبل وبعد وأثناء التمرين.

5. اختارى التوقيت المناسب فى الصباح الباكر أو فى وقت متأخر مساءً، فمستويات الرطوبة والتلوث تبلغ الحد الأقصى لها خلال النهار، وهو ما يعرضك لخطر الجفاف والإنهاك وحروق الشمس.

6. اجعلى جسمك يتأقلم مع الحرارة تدريجيًا، فحتى أكثر الناس صحة قد يعانون مشكلة من ممارسة الرياضة عندما يكون الجو حارًا ورطبًا، لذا ابدأى بالممارسة لبضع دقائق فقط كل يوم واجعليها تزيد تدريجيًا.

7. تابعى معدل ضربات القلب إذا لاحظتى أنها أسرع من اللازم يجب أن تقفى وتتجنبى المزيد من التوتر والحركة.

8. استمعى إلى جسمك، فإذا لاحظتى أى أعراض غريبة توقفى عن التمرين، فهى ليست فكرة جيدة أن تضغطى على نفسك فى الحرارة الشديدة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة