أحمد البرعى: غياب فكرة تداول السلطة وراء الصراعات داخل الأحزاب السياسية

السبت، 15 أغسطس 2015 11:28 ص
أحمد البرعى: غياب فكرة تداول السلطة وراء الصراعات داخل الأحزاب السياسية الدكتور أحمد البرعى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى الأسبق، والقيادى بالتيار الديمقراطى، إن الصراعات والخلافات التى تشهدها الأحزاب المدنية خلال تلك الفترة نتيجة لغياب فكرة تداول السلطة على كل المستويات وليس فى الأحزاب فقط.

وأضاف البرعى، أن كل من يُكلف بمنصب يعتقد أن المنصب أصبح ملكاً له، وذلك لوجود خلط بين المناصب والأشخاص، وهذا الأمر يأتى من منطلق عدم ممارستنا الحياة السياسية لفترة طويلة منذ ثورة يوليو عام 1952 على أساس اختيار الناس للقيادات، فيما تنحصر الاختيارات كلها فى يد شخص واحد، حتى أصبحت المعارضة تعتقد بضرورة استمرار الشخص الواحد حتى يأخذ حقه من منصبه.

وأضاف وزير التضامن الاجتماعى الأسبق، لـ"اليوم السابع"، أننا لا نمتلك حياة سياسية بالمعنى المعروف، ولكن لدينا بعض الأحزاب الكبيرة، وحتى هذه الأحزاب فكرة تداول السلطة فيها غير واردة، مشيراً إلى أن الجيل الكبير والجيل الذى تلاه نشأوا على فكرة الشخص الواحد، وفكرة أن يأتى شخص بدلاً منه غير واردة فى أذهاننا.

وأشار إلى أننا منذ ثورة 25 يناير، ونحن ننادى بأن يلعب الشباب دوره، ولكن منذ تلك اللحظة وحتى الآن والشباب لم يكن لهم أى دور، بما يعكس أن تداول السلطة غير وارد لدينا وليس فى الحسبان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة