فى امتحانات الدور الثانى للثانوية.. ضبط 10 حالات غش إلكترونى.. رئيس الامتحانات: طالب بإحدى لجان كفر الشيخ صور الأسئلة ونشرها.. "التعليم": حصر 950 مركزا للدروس الخصوصية فى 7 محافظات تمهيدا لغلقها

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 03:17 ص
فى امتحانات الدور الثانى للثانوية.. ضبط 10 حالات غش إلكترونى.. رئيس الامتحانات: طالب بإحدى لجان كفر الشيخ صور الأسئلة ونشرها.. "التعليم": حصر 950 مركزا للدروس الخصوصية فى 7 محافظات تمهيدا لغلقها امتحان طلبة الثانوية – أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن طلاب الثانوية العامة "نظام حديث" البالغ عددهم 11103 طلاب وطالبات أدوا امتحان الاقتصاد، وذلك فى 272 لجنة، كما أدى 706 طلاب وطالبات امتحان اللغة الأجنبية الأولى 2 فى 187 لجنة وذلك فى الفترة الأولى.

وأشار سعد، إلى أنه فى الفترة الثانية أدى 11103 طلاب وطالبات "نظام حديث" امتحان الإحصاء فى 272 لجنة، كما أدى 262 طالبا وطالبة امتحان الجبر رياضة (1) فى 123 لجنة.

وأعلن أنه تم أمس الاثنين، ضبط 10 حالات غش بالمحمول أثناء الامتحان، مشيرا إلى أن غرفة العمليات المركزية تلقت عددا من البلاغات، موضحا أنه بامتحان مادة الاقتصاد، تم ضبط طالب فى لجنة قلين الثانوية بكفر الشيخ ومعه تليفون محمول استخدمه فى تصوير ورقة الأسئلة، وآخر فى لجنة المنصورة الثانوية الجديدة بنات بالدقهلية، كما تم ضبط طالبة فى لجنة بسيون الثانوية بنات بالغربية ومعها تليفون محمول.

وبالنسبة لامتحان الإحصاء، تم ضبط طالب فى لجنة الشهيد المقدم محمد لطفى العشرى الثانوية بنين ببيلا محافظة كفر الشيخ ومعه تليفون محمول، كما تم ضبط طالب ومعه تليفون محمول استخدمه فى تصوير ورقة الإجابة وذلك فى لجنة الحامول الثانوية بنين بكفر الشيخ، موضحا أنه تم ضبط خمسة طلاب فى لجنة الزهور الثانوية بنات بالإسماعيلية ومع كل منهم تليفون.

وعلى الجانب الآخر، قال اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة بدأت فى خطة حصر مراكز الدروس الخصوصية، على مستوى الجمهورية تمهيداً لغلقها، موضحا أن العدد الذى تم حصره حتى الآن وصل قرابة الـ950 مركزاً فى عدد من المحافظات.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المحافظات التى تم الانتهاء من حصر مراكز الدروس الخصوصية فيها هى القاهرة والجيزة والقليوبية وكفر الشيخ وبورسعيد والمنيا والإسكندرية والوادى الجديد وقنا والأقصر.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للأمن، أن محافظات الوادى الجديد والأقصر وقنا لا يوجد فيها مراكز للدروس الخصوصية "سنتر"، موضحا أنه جار حصر الأعداد فى المحافظات المتبقية تمهيداً للغلق، مشيرا إلى أنه لا توجد أى مراكز للدروس الخصوصية مرخصة، مشيرا إلى أن التراخيص تم وفقها عام 2004، ثم عادت مرة أخرى فى 2014، موضحا أن 3 جهات مختصة بمنح التراخيص وهى وزارة التعليم ووزارة التضامن والمحليات، لافتا إلى أنه تم منع أى تراخيص تمنح لمزاولة الدروس الخصوصية، مشيرا إلى أن البعض يلجأ إلى الحصول على تراخيص بحجة ممارسة أنشطة أخرى.

وأشار رئيس الإدارة المركزية، أن الأعداد فى تزايد بصفة يومية، موضحا أن الوزارة خصصت خط ساخن تابع للإدارة المركزية للأمن للإبلاغ عن مراكز الدروس الخصوصية "19151"، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع المحافظات والتنمية المحلية فى هذا الشأن، مؤكدا المسئولين عن حصر مراكز الدروس الخصوصية من أفراد الأمن بالوزارة ينتهون من حصر جميع الأعداد منتصف الأسبوع المقبل، وفقا لخطة الوزارة.

وقال عمرو الدسوقى فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إن الخطة البديلة التى أعلن عن تطبيقها الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم للقضاء على الدروس الخصوصية فى منتهى الأهمية، موضحا أنها ستوفر للطالب الوقت والمجهود، بالإضافة إلى تحمل الوزارة جزء كبير من مصاريف دروس التقوية التى كان يتكبدها ولى الأمر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة