مصادرة شقة رئيس الوزراء الرومانى المتهم بالفساد

الإثنين، 24 أغسطس 2015 08:51 ص
مصادرة شقة رئيس الوزراء الرومانى المتهم بالفساد فيكتور بونتا
بوخارست "أ ش أ"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صادرت هيئة مكافحة الفساد فى رومانيا شقة رئيس الوزراء الرومانى "فيكتور بونتا" المتهم بجرائم فساد والتواطؤ على التهرب الضريبى وعدم سداد 11 ألفا و500 يورو.

وتشير تحقيقات النيابة إلى أن بونتا ساعد صديقه وزير البنية التحتية السابق "دان سوفا" على تجنب دفع بعض الضرائب، حيث ذكر الادعاء العام أنه يبدو أن بونتا أمد صديقه بوثائق مزورة مثل فواتير وتقارير تساعده فى تبرير المدفوعات المستقبلية للأنشطة القانونية فى مكتب المحاماة الذى يديره، ولهذا تمكن "سوفا" من تسجيل مصروفات ونفقات غير واقعية لم يدفع عليها الضرائب.

وذكر موقع "رومانيا-إنسايدر" الإخبارى أن رئيس الوزراء، الذى تولى منصب رئاسة الحكومة فى عام 2012، توجه إلى الهيئة القومية لمكافحة الفساد للاطلاع على تقرير النيابة، قائلا أنه دفع ضرائب تقدر بنحو 12 ألف يورو عن الأموال التى تلقاها من شركة المحاماة التى يديرها صديقه المحامى والوزير السابق "دان سوفا" وبذلك فإنه لم يلحق بالدولة أية أضرار.

وكانت النيابة العامة قد وجهت لبونتا، الذى لا يزال متمسكا بمنصبه كرئيس للحكومة، الاتهام بالتزوير والمساعدة على التهرب الضريبى وغسيل الأموال، كما صادرت بعض ممتلكات وأصول بونتا.
وتتعلق تلك الاتهامات بالنشاط السابق لبونتا كمحام يعمل لصالح شركة المحاماة التى يمتلكها صديقه المقرب دان سوفا، وتعود تلك الوقائع إلى ما بين عامى 2007 و2008 خلال فترة عمل بونتا كمحام وكعضو بالبرلمان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة