"التعليم العالى": بدء المرحلة الثالثة من التنسيق الخميس.. والمشرف على التنسيق: تحريك رغبات الحاصلين على درجات من تظلمات الثانوية العامة للرغبة الأعلى.. وإعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب بعد غد

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 09:08 م
"التعليم العالى": بدء المرحلة الثالثة من التنسيق الخميس.. والمشرف على التنسيق: تحريك رغبات الحاصلين على درجات من تظلمات الثانوية العامة للرغبة الأعلى.. وإعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب بعد غد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ معامل الحاسب الآلى بالجامعات، فى استقبال طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق، بدءا من بعد غد، الخميس، وحتى السبت المقبل، بعد إعلان وزارة التعليم العالى فتح باب تسجيل الرغبات أمام بقية الناجحين فى الدور الأول للثانوية العامة 2015.

بدء المرحلة الثالثة بحد أدنى 50%


وقالت وزارة التعليم العالى، فى بيانٍ لها، إن الحد الأدنى لطلاب الشعبة العلمية بهذه المرحلة 205 درجة بنسبة 50% فأكثر بإجمالى عدد طلاب 62544، وحد أدنى للشعبة الأدبية 205 درجة بنسبة 50% فأكثر وعدد طلابها 29243 بإجمالى عدد طلاب المرحلة 91787 طالبا وطالبة.

وأكدت الوزارة، فتح الموقع لاستقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة، اعتباراً من يوم الخميس المقبل، حيث إن الموقع الإلكترونى سيفتح لتسجيل الرغبات على مدار اليوم، خلال الفترة المحددة، كما يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم عن طريق معامل الحاسب الآلى بالجامعات المختلفة طوال أيام المرحلة، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً.

تسجيل الرغبات عن طريق الحاسب


وأهابت الوزارة، من الطلاب ضرورة الالتزام بالمواعيد، وفى حالة التسجيل عن طريق الحاسب الشخصى فيمكن للطالب التقدم فى أى وقت خلال فترة المرحلة، وأنه فى حالة وجود أى استفسار عن الدخول على الإنترنت يمكن للطالب الاتصال تليفونيا على الرقم 19468 بسعر المكالمة العادية من أى موقع من القاهرة أو المحافظات.

وأشارت الوزارة، إلى قبول الطلاب بالكليات طبقاً لقواعد التوزيع الجغرافى والإقليمى، وعلى الطلاب مراعاة ذلك عند تسجيل رغباتهم، وذلك مع العلم بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

إرسال كشوف الطلاب من أصحاب درجات التظلمات


فيما قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على التنسيق، إن وزارة التربية والتعليم بدأت فى إرسال كشوف الطلاب من الذين حصلوا على درجات إضافية بالتظلمات، التى تقدموا بها لوزارة التعليم.

وأضاف عطا، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الطلاب الذين حصلوا عل درجات إضافية سيتم نقلهم للرغبة الأعلى، حيث إن الطالب، الذى حصل على درجة إضافية أو درجتين فى تظلم الثانوية العامة سيتم تحريك الرغبات الخاصة به بحيث يتقدم الطالب للرغبة الأعلى من الكلية، التى رُشح لها خلال المرحلتين الأولى والثانية.

ويتقدم الطالب، الذى حصل على درجة إضافية من تظلمات الثانوية العامة بأوراقه مباشرة للكلية الأعلى من الكلية، التى رُشح لها بالرغبات التى سجلها على موقع التنسيق الإلكترونى خلال أعمال مرحلته من التنسيق.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت أن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجات إضافية من تظلمات الثانوية العامة 5393 طالبا وطالبة.

تحويلات تقليل الاغتراب


ومن المقرر أن يعلن مكتب التنسيق، نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، الذين رشحوا للقبول بكليات فى مناطق بعيدًا عن مناطقهم الجغرافية، يوم الخميس المقبل.

وقال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على التنسيق، إن عدد الطلاب الذين أجروا تحويلات تقليل الاغتراب بلغ حتى إغلاق الموقع الإلكترونى للتنسيق ما يقرب من 58 ألف طالب وطالبة، مؤكدًا أن المقصود بتلك التحويلات لم شمل العائلة وليس إعادة تنسيق الرغبات مرة أخرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

على

اين حق طلاب التظمات فى تقليل الاغتراب

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى

كلية طب القاهره لاتريد استلام اوراق الطلاب الجدد

عدد الردود 0

بواسطة:

الحمدلله

التأكد

عدد الردود 0

بواسطة:

ايه ممدوح بركات صالح

تنسيق الثانويه العامه

تنسيق الثانويه العامه

عدد الردود 0

بواسطة:

ناجي غلاب

تظلم عن عدم ظهور نتيجة امتحان

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد يسن

حقة طلبة التظلمات فى التحويل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ياسين

حق الطلبة الحاصلين على درجات نتيجة التظلمات فى فرصة التحويل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة