علماء بولنديون يطورون لحم خنزير قليل الدهون والسعرات

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 01:19 م
علماء بولنديون يطورون لحم خنزير قليل الدهون والسعرات خنزير
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لجأ علماء بولنديون إلى برنامج تغذية مبتكر ووسائل تغليف جديدة للحصول على منتجات من لحم الخنزير قليلة الدهون والسعرات ولا تسبب حساسيات مرضية مما يسمح لمحبى هذا النوع من اللحوم بشراء المزيد دون قلق.

ويقول الباحثون البولنديون إن فترة صلاحية لحوم الخنزير التى طوروها أطول، وأنها تحتوى على كميات أقل من الملح والدهون المشبعة مقارنة بلحوم الخنزير الأخرى، وأنها جيدة لصحة القلب ولن تسبب اى حساسيات مرضية.

وتقول أستاذة علوم الحياة بجامعة وارسو اجنيسيزكا ويرزبيكا "منتجاتنا من لحم الخنزير تحتوى على سعرات أقل ودهون أقل وتركيز أعلى من المعادن ومحتوى أكبر من البروتين وعوامل حساسية أقل ولا تحتوى على متعدد الفوسفات وفترة صلاحيتها أطول على أرفف"المتاجر".

وأطلق الباحثون على منتجهم الجديد اسم "لحم الخنزير العملى" وهو نتيجة أبحاث مشتركة لقسم علوم الحياة بجامعة وارسو والأكاديمية البولندية للعلوم.

ويعتمد المنتج الجديد على غاز خاص يحفظ اللحم فى تغليف محكم مما يطيل مدة صلاحيته بنسبة 60 فى المئة وفى الوقت ذاته يحتفظ بفائدته الغذائية.

وتقول ويرزبيكا أن هذا لم يأت على حساب المذاق وتضيف "لحم الخنزير الذى ينتجه مشروعنا غنى بالبروتين ولذلك يكون طعمه طبيعيا وأقوى".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة