بالصور.. إضراب موظفى المطارات والموانى والمعابر يشل الحياة فى إسرائيل

الأحد، 30 أغسطس 2015 01:15 م
بالصور.. إضراب موظفى المطارات والموانى والمعابر يشل الحياة فى إسرائيل تكدس الإسرائيليين بمطار بن جوريون بعد إضراب الموظفين عن العمل
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت إسرائيل حالة من الشلل العام فى جميع أنواع وسائل مواصلاتها، بعد أن شهدت المطارات والمعابر البرية والموانى البحرية الإسرائيلية إضرابات عن العمل اليوم الأحد، تضامناً مع موظفى "سلطة البث" المهددين بالفصل، حيث تعتزم الحكومة الإسرائيلية فصل نحو 1500 موظف.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الإضراب عن العمل شمل مطار "بن جوريون" الرئيسى فى إسرائيل، والمعابر الحدودية مع الأردن وسيناء والموانى فى حيفا وأشدود.

وقررت نقابة العمال العامة فى إسرائيل "الهستدروت" تعطيل العمل فى سلطة المطارات بمطار "بن جوريون"، اليوم الأحد، لمدة ساعتين بين العاشرة صباحا والثانية عشرة ظهرا.

ويأتى هذا الإضراب تضامنا مع موظفى سلطة البث الذين يهددهم الفصل عن العمل، فى حين تعقد اللجنة البرلمانية الخاصة جلسة لمناقشة التعديلات المقترحة على قانون البث العام.

وأوضحت يديعوت أنه من المتوقع أن تشهد المرافق العامة فى إسرائيل، خلال الأيام القريبة المقبلة، إجراءات أخرى وتعطيل العمل تضامناً مع مستخدمى سلطة البث إذا لم تجد قضيتهم حلا يرضيهم.

وكان رئيس لجنة موظفى سلطة المطارات الإسرائيلية، بنحاس عيدان، رفض دعوة وزير المواصلات إلى إلغاء الإضراب التضامنى لمدة ساعتين فى مطار بن جوريون.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015


موضوعات متعلقة:


تأخر إقلاع رحلة تل أبيب من القاهرة بسبب إضراب العاملين بمطار "بن جوريون"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة