التوك شو: مجلس الوزراء: الموافقة على تخصيص 231 مليون جنيه لعلاج الأمراض النادرة.. الصحة: 4239 مرشحا أجروا الكشف الطبى من أصل 4952 سجلوا أسماءهم.. خيرى رمضان: "اسمعونا" جمعت أكثر من 20 ألف حقيبة مدرسية

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 04:20 ص
التوك شو: مجلس الوزراء: الموافقة على تخصيص 231 مليون جنيه لعلاج الأمراض النادرة.. الصحة: 4239 مرشحا أجروا الكشف الطبى من أصل 4952 سجلوا أسماءهم.. خيرى رمضان: "اسمعونا" جمعت أكثر من 20 ألف حقيبة مدرسية مجلس الوزراء - صورة أرشيفية
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء الخميس، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وأبرزها تحرش قطريين بمضيفة مصرية.


مجلس الوزراء: الموافقة على تخصيص 231 مليون جنيه لعلاج الأمراض النادرة


متابعة إبراهيم حسان



قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع المجلس أمس، وافق على تخصيص 231 مليون جنيه لعلاج الأمراض النادرة، مشيرًا إلى أن المجلس يرفض ما أثير فى عدد من وسائل الإعلام من توجيه اتهامات لعدد من الوزراء دون أى سند قانونى أو دليل.

وأضاف "القاويش"، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" للإعلامية لنبى عسل على فضائية "الحياة"، أن الحكومة لا تتستر على فساد أياً كان، وفى مناسبات عدة أشار رئيس الوزراء إلى أن كل الوزراء والمحافظين تحت التقييم بصفة دائمة ومراجعة للإنجازات ومستوى تنفيذ التكليفات الموكولة إلى وزارتهم، وإذا ما كان فى أى مرحلة احتياج لإجراء التعديل ستتخذ الخطوة، لافتًا إلى أنه حتى الآن ليس هناك أى منصب وزارى شاغل سوى وزير الزراعة، وليس هناك أى تصور لإجراء أى تعديل وزارى آخر.

الصحة: 4239 مرشحًا أجروا الكشف الطبى من أصل 4952 سجلوا أسماءهم


قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن 4239 مرشحا للانتخابات البرلمانية المقبلة، أنهوا إجراءات الكشف الطبى، من بين 4925، سجلوا أسماءهم بالكشوف، لافتًا إلى أن غدًا السبت هو آخر أيام الكشف الطبى.

وأضاف "عبد الغفار"، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة"، أن 80 مستشفى يعمل فى إجراء الكشوف الطيبة للمرشحين وهناك قضايا من المرشحين لاسترداد رسوم الكشوف الطبية الأولى.


نقيب الضيافة الجوية: المجنى عليها فى واقعة التحرش مضيفة بالخطوط القطرية


متابعة عبد الله محمود



قال أسامة عبد الباسط، نقيب العاملين فى الضيافة الجوية، إن المضيفة صاحبة واقعة التحرش بها من قبل ضابطين قطريين هى مضيفة تحمل الجنسية المصرية، وتعمل لدى الخطوط الجوية القطرية وليست تابعة لمصر للطيران.

واستطرد، أن نقابة العاملين للضيافة توفر كافة سبل الحماية لأى شخص يعمل فى مجال الضيافة الجوية ويحمل الجنسية المصرية فى مكان فى العالم، مشيرًا إلى أنه تم تكليف أحد الزملاء بمجلس إدارة النقابة بصحبة المستشار القانونى للنقابة بالتوجه إلى نيابة النزهة للتضامن مع المضيفة المصرية "سوها"، إلا أنهم وصلوا عقب انتهاء التحقيق من قبل النيابة، لافتًا إلى أنه تم على الفور التوصل إلى رقم هاتف المضيفة الجوية لتقديم أى دعم تحتاجه.

وأضاف عبد الباسط، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أنجى أنور فى برنامج "البيت بيتك" على قناة ten، أن معاملة العاملين ونظام العمل فى الخطوط الجوية القطرية ما هو إلا نظام للعبودية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، مضيفًا أن الخطوط القطرية تقوم بفصل المضيفات الحوامل ما يعتبر فصل غير مبرر، وأن مجلس النقابة قرر التضامن مع الزميلة وتقديم أى دعم معنى ومادى تحتاجه.

محافظ الشرقية: علمت بواقعة مدرس الشيشة من زوجتى وتم نقله إلى العمل الإدارى


قال الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، إنه فوجئ من خلال زوجته عندما أرسلت له على الـــــ"واتس آب" صورًا لأحد المدرسين يدخن "الشيشة" داخل أحد المدارس بمحافظة الشرقية، مضيفًا أنه على الفور تواصل مع مدير الإدارة التعليمية فى مدينة فاقوس لاتخاذ الإجراءات اللازمة مع هذا المدرس.

وأوضح، أن ما تم من إجراءات صارمة مع هذا المعلم هو بمثابة رسالة لكل من يعمل فى مؤسسة تعليمية أو حكومية أن الزمن تغير ولم تصبح مصر كما كانت بالأمس، موضحًا أن أى فعل أو تصرف سيصدر من أى موظف أو مسئول حكومى سيتم محاسبته على الفور بكل حسم وشدة، مشيرًا إلى أنه تم نقل هذا المعلم إلى وظيفة إدارية بعيدة عن مجال التعليم بالإضافة أنه كلف وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية بوقف مدير المدرسة وتحويله إلى التحقيق.

وأضاف عبد السلام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجى أنور فى برنامج "البيت بيتك" على قناة ten، أن هذه ليست هى الواقعة الأولى التى يتم ضبطها بالتجاوز، مضيفًا أنه خلال جولاته اليومية يتم ضبط العديد من المخالفات التى يتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية معه على الفور، مشيرا إلى ضرورة قيام كافة وسائل الإعلام بتسليط الضوء على هذه الظواهر السلبية وعدم السكوت عليها، موضحًا أن التغيير الذى ننشده للمجتمع لن يتم إلا بتغيير حقيقى فى مجال التعليم.


خيرى رمضان:"اسمعونا" جمعت أكثر من 20 ألف حقيبة مدرسية لحملة فرحتهم بشنطتهم


متابعة أحمد عبد الرحمن



كشف الإعلامى خيرى رمضان، عن أن مبادرة "اسمعونا" جمعت حتى الآن ما يقرب من 20 ألف شنطة مدرسية للأطفال الأكثر احتياجاً فى حملة "فرحتهم بشنطتهم"، مشيراً إلى أن وزارة التضامن حددت للحملة المناطق الأكثر فقراً.

وقال رمضان، خلال برنامجه "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، أن مبادرة "اسمعونا" بدأت التغيير الحقيقى وتمكنت من تطوير بعض القرى، معلقاً :"صحيح أنه ليس تغييرا كاملاً لكنها بداية".

يذكر أن الحملة تدعو للتبرع بمائة جنيه قيمة شنطة مدرسية للمحتاجين، والأسر غير القادرة، والتبرع للحملة على حساب رقم 99199 البنك التجارى الدولى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة