السلطات الأمريكية تعتقل مراهقا يشتبه فى ضلوعه بمؤامرة لإغتيال البابا

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 10:02 م
السلطات الأمريكية تعتقل مراهقا يشتبه فى ضلوعه بمؤامرة لإغتيال البابا البابا فرانسيس
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تقرير إخبارى اليوم الثلاثاء إن سلطات تنفيذ القانون الأمريكية اعتقلت الشهر الماضى مراهقا (15 عاما) للاشتباه فى أنه يخطط لتنفيذ هجوم إرهابى مستوحى من تنظيم الدولة الإسلامية ضد بابا الفاتيكان خلال زيارته للولايات المتحدة الأسبوع المقبل.

وأفادت نشرة لمكتب التحقيقات الاتحادى ووزارة الأمن الداخلى صدرت للشرطة فى جميع أنحاء الولايات المتحدة فى أغسطس "لقد تأثر الصبى بتنظيم الدولة الإسلامية وسعى إلى شن هجوم مفصل داخل الوطن"، وجاء فى النشرة التى نقلتها شبكة "ايه بى سى نيوز" أن الهجوم الذى كان سينفذ خارج فيلادلفيا كان "سيستهدف شخصية أجنبية رفيعة المستوى فى حدث بارز".

ونقلت "ايه بى سي" عن مصادر مطلعة على القضية قولها إن عبارة "شخصية أجنبية رفيعة المستوى" كانت إشارة إلى زيارة البابا، ورفض مكتب التحقيقات الاتحادى التعليق على التقرير، كما أن وزارة الأمن الداخلى لم تستجب لرسالة بريد إلكترونى من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) للاستفسار عن الموضوع.

وقالت النشرة إن الصبى حصل على إرشادات حول المتفجرات وقام بتوزيعها على وسائل التواصل الاجتماعي، وفقا لـ"ايه بى سى نيوز". وأوضحت أن خطة الهجوم دعت إلى عدة مهاجمين وأسلحة نارية ومتفجرات متعددة، واتهم الصبى بمحاولة تقديم دعم مادى لمنظمة إرهابية ومحاولة تقديم دعم مادى لأنشطة إرهابية، نقلا عن النشرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة