سهلة بس مستاهلة.. أهم قواعد الابتدائى من مدارس "الأمريكان"

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 08:00 م
سهلة بس مستاهلة.. أهم قواعد الابتدائى من مدارس "الأمريكان" أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ سنوات بدأت تتزايد ثقافة المدارس الأمريكان، أو القائمة على النظام الأمريكى فى مصر، وهناك مجموعة من القواعد البسيطة لتلك المدارس خصوصا لطلبة المرحلة الابتدائية والذين يدخلون للدراسة للمرة الأولى، ورغم بساطة وسهولة تلك القواعد إلا أنها لها أهميتها التى تستحق الالتفات لها.


اليوم السابع -9 -2015

1- التواصل عبر الإيميل


التواصل بين هيئة التدريس والأهل والعكس يكون من خلال الإيميل، فيقوم المدرسون بإرسال أى تعديلات أو طلبات أو شكاوى للأهل عبر الإيميل والعكس فى حال احتاج أولياء الأمور لطلب أى شىء، وبهذا يكون للأمر طابع رسمى، ويتفادى العديد من عمليات الشد والجذب التى يمكن أن تحدث بين الأطراف.


اليوم السابع -9 -2015

2- الحذاء بـ"استيكر"


من الممنوع أن يذهب الأطفال للمدرسة بحذاء برباط، ويجب الالتزام بالحذاء المزود بـ"استيكر"، وهنا لأن المدرسات لن يقومن بربط الرباط للأطفال لو حدث وتم فكه لأى سبب، فهن يرفعن شعار أنهن مدرسات ولسن جليسات أطفال.


اليوم السابع -9 -2015

3- ممنوع الحلوى


الحلوى المزودة بالسكريات ممنوعة بشكل كامل، ويتم استبدالها بفواكه يمكن أن تؤكل باليد، لأن المدرسة لا تسمح بأى شىء يضر صحة الطفل حتى لو كانت الحلوى.


اليوم السابع -9 -2015

4- الطعام يأكل باليد


حتى اللنش بوكس له قواعد، فيتم فيه وضع الأطعمة التى تؤكل باليد فقط، حتى لا تتسخ ملابس الأطفال، ولا يصطحبون معهم أدوات إضافية مثل الملاعق والشوك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة