الأوقاف تعلن تلقيها بلاغات المواطنين ضد أى مرشح يستغل صلاة العيد فى الدعاية الانتخابية.. بعد صعود مواطنين جبل حميثرة بالبحر الأحمر.. جمعة: صعود أى جبل يوم عرفات تشبها بالحجيج أو للتبرك بدعة وضلال مبين

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 03:05 م
الأوقاف تعلن تلقيها بلاغات المواطنين ضد أى مرشح يستغل صلاة العيد فى الدعاية الانتخابية.. بعد صعود مواطنين جبل حميثرة بالبحر الأحمر.. جمعة: صعود أى جبل يوم عرفات تشبها بالحجيج أو للتبرك بدعة وضلال مبين صلاة العيد
كتب: اسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الأوقاف عن بدء تلقيها شكاوى وبلاغات المواطنين ضد أى مرشح يحاول استغلال المساجد أو ساحات صلاة العيد فى الدعاية الانتخابية، وطالبت المواطنين بتقديم البلاغات من خلال استمارة نشرتها على موقعها الالكترونى.

وقالت الوزارة فى بيان لها: "تُحذر وزارة الأوقاف جميع القوى والتيارات والمرشحين للانتخابات البرلمانية من محاولة استخدام المساجد أو ساحات صلاة العيد فى الدعاية الانتخابية، مؤكدة أنها ستقوم بتحرير محاضر لجميع المخالفين ودون أى استثناءات، وستقوم بإبلاغ اللجنة العليا للانتخابات بجميع المخالفات".

وأضافت أنه على جميع قيادات الوزارة ومسئوليها القيام بدورهم فى ذلك وإبلاغ غرفة عمليات الوزارة المشكلة لهذا الغرض بأرقام جميع المحاضر المحررة لاتخاذ اللازم تجاهها مع نشرها على موقعنا، على أن يكون الإبلاغ فى موعد أقصاه عصر يوم العيد.

وزارة الأوقاف : مطلوب من المواطنين إبلاغنا بأى مخالفة أو تجاوز


ومن جانبه، قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إنه اطمأن على آخر الترتيبات لإعداد ساحات أداء صلاة عيد الأضحى المبارك غدا، والتى أعلنت عنها الأوقاف بمختلف المحافظات والتى سيلقى خطبة العيد ويؤم المصلين بها علماء وزارة الأوقاف والعلماء الحاصلون على تصريح رسمى من الوزارة.

وشدد الوزير على ضرورة عدم تمكين أى شخص من استغلال تلك المناسبة الدينية فى الدعاية الانتخابية لمخالفة ذلك للقانون، مطالبا مفتشى الوزارة بمتابعة تنفيذ ذلك بدقة، حيث يؤدى المسلمون صلاة العيد فى 4368 ساحة ومسجد.

صعود الناس لأى جبل عدا عرفات يوم عرفات بنية التعبد أو التبرك أو التشبه بالحجيج بدعة وضلال


وعلى جانب آخر، أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن صعود أى مجموعة من الناس لأى جبل من الجبال عدا عرفات يوم عرفات بنية التعبد أو التبرك أو التشبه بالحجيج إنما هو بدعة وضلال مبين يأثم فاعله إثما كبيرا لما فيه من فتح أبواب الفتن والابتداع فى الدين.

وكان قد وصل إلى وادى حميثرة جنوب غرب مدينة مرسى علم التابعة لمحافظة البحر الأحمر، آلاف الأشخاص منذ الأول من ذى الحجة حتى اليوم للوقوف على جبل حميثرة المجاور للمقام تزامنًا مع وقوف الحجاج على جبل عرفات، لحضور إحياء ذكرى قطب الصوفية الشيخ أبو الحسن الشاذلى، ولإحياء الذكرى الختامية لذكراه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور حلمى فهمى

لا.. عفو.. عن العملاء والخونة والمرتذقة

عدد الردود 0

بواسطة:

سلمى

المياه

سكان الجيزة ماتوا عطاشا حسبناالله ونعمه الوكيا

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled saody

جبل سيدي محمد البغدادي شالوا وحطوا كله علي دي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة