اتعلمى من الكبار..

من أوبرا لسارة بلاكلى.. 5 قيادات نسائية يكشفن أسرار الثقة بالنفس

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 10:26 ص
من أوبرا لسارة بلاكلى.. 5 قيادات نسائية يكشفن أسرار الثقة بالنفس أوبرا وينفرى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سواء كان النجاح فى نظرك هو الحصول على ترقية بالعمل أو أن تكون سيدة أعمال مستقلة أو حتى أن تحكمى العالم، لن يمكنك تحقيق هذا النجاح بدون الثقة بالنفس التى تعد من أهم مؤهلات النجاح.

وتحقيق الثقة بالنفس فى مجتمع لا ينظر بعين المساواة للمرأة ليس سهلاً بالطبع، ولكنه ليس مستحيلاً خاصة إذا اطلعتِ على هذه الأسرار الخمسة للثقة بالنفس من قصص ونصائح 5 من القيادات النسائية العالمية اللاتى حققن نجاحًا بارزًا فى مجالات مختلفة، والتى رصدها موقع "لايف هاك" الأسترالى..

السر الأول: العناية الذاتية


"إننى أتلقى الأفضل كل يوم، أقوم بشىء جيد لجسمى وروحى وعقلى" هذا السر تقاسمنا إياه "أوبرا وينفرى" عملاقة الإعلام الأمريكية التى تلهمنا أنه يجب أن نهتم بأنفسنا واحتياجاتنا.. ويجب أن نعرف بأن هذه ليست أنانية ولكنها ذكاء فلن يكون بإمكاننا أن نقدم شيئًا جيدًا للعالم إذا لم نقدم شيئًا جيدًا لأنفسنا.

السر الثاني: اعرفى ما تريدين


"لا تخافى مما لا تعرفيه، هذا يمكن أن يكون أعظم قوة لكِ، ويضمن لكِ أن تفعلى كل شىء بطريقة مختلفة عن الجميع" هذا السر تكشفه "سارة بلاكلى أصغر مليارديرة فى العالم"، والتى نكتشف من قصتها أن لديها رؤية واضحة لمستقبلها وتعرف ماذا تريد ولا تخاف من الإقدام على ما لا تعرفه، لهذا حين كانت لا تعرف كيف تصل إلى حيث تريد أن تذهب فإنها تعرف أن ما تريد إنجازه يكفى لتشكيل مسارها.

السر الثالث: لا تولى اهتمامًا للنقاد


هذه النصيحة همست بها "غليانور روزفلت" السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية التى تعد أطول من ظلت فى هذا الموقع، والتى كانت مثيرة للجدل فى وقتها مواقفها فى القضايا العرقية.. وكانت روزفلت تشكل قوة لا يستهان بها، حيث فعلت كل ما كانت تراه حقًا بإيمان شديد وبغض النظر عن رأى الرافضين لها.

السر الرابع: كونى نفسك


"من أجل أن تكونى واحدة لا بديل لها، كونى دائمًا مختلفة" عبارة قالتها "كوكو شانيل" التى نشأت فى دار للأيتام وتمكنت من أن تحدث ثورة فى صناعة الأزياء، وصنعت علامة فريدة من نوعها فى العالم، وكانت الخلطة السرية لنجاحها ببساطة هى أنها تفعل كل شىء بطريقتها وليس كما تراه باستمرار فى وسائل الإعلام ولا كما يفعله فعلان أو علان.

السر الخامس: استثمرى فى نفسك


"احرصى دائمًا على أن أفعل الأشياء التى أعرف أننا غير مستعدة قليلاً للقيام بها، وأعتقد أن هذه الطريقة هى ما تجعل شخصيتى تنمو، فدائمًا تكون هذه اللحظة التى تقول فيها "أنا لست متأكد حقًا أننى استطيع أن أفعل ذلك"، ثم تضغط على نفسك وتتخطى هذه اللحظات وعندها فقط تحقق النجاح".. هذه النصيحة قالتها "ماريسا ماير" الرئيس التنفيذى لشركة ياهو والتى نجحت فى العشرين من عمرها، فحسب فى أن تكون على رأس شركة " Fortune 500 ".

ربما لا يكون ضمن خططك أن تترأسى شركة كبيرة أو تكونى زعيمة للعالم ولكن يمكنك الاستفادة من فكرتها وتفعلى من وقتٍ لآخر شيئًا كنتِ تظنى أنك غير قادرة عليه لتزداد ثقتك بنفسك وتكتسبين المزيد من المهارات.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة