إعلان النتيجة نهاية الشهر الجارى ..

وزير البترول: لم ننتهى من التقييم الفنى والمالى لمناقصة شحنات الغاز الجديدة

السبت، 05 سبتمبر 2015 12:17 م
وزير البترول: لم ننتهى من التقييم الفنى والمالى لمناقصة شحنات الغاز الجديدة المهندس شريف اسماعيل وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس شريف اسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، أن الشركة القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس"، لم تنتهى حتى الآن من تقييم العروض الفنية والمالية الخاصة، بالمناقصة المطروحة لاستيراد 45 شحنة غاز طبيعى مسال لتوفير احتياجات سفينة التغييز الثانية المقرر وصوله نهاية الشهر الجارى.

وأضاف وزير البترول، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، أن ايجاس تسلمت العروض المالية وتعمل حاليا على تقييم العروض الفنية، مؤكدا أنه سيتم الاعلان عن نتيجة المناقصه نهاية الشهر الجارى.

وأشار المهندس شريف اسماعيل وزير البترول إلى أنه لا يوجد تقدير حتى الآن للتكلفة المالية لاستيراد 45 شحنه من الشركات المتقدمه للمناقصة نظرا إلى أن الاسعار ترتبط بسعر خام برنت، وبالتالى تختلف الاسعار يوميا.

وكان حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول والثروة المعدنية قد أكد فى تصريحات خاصة "لليوم السابع "أن المناقصة الجديدة التى طرحتها الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" لاستيراد 45 شحنة غاز مسال مستمرة فى الطرح، ولا نية لإلغائها بعد تحقيق كشف إينى الإيطالية بمنطقة شروق فى البحر المتوسط.

وأضاف المتحدث الرسمى للبترول أن المناقصة تستهدف استيراد الشحنات على مدار عامين، والكشف البترول يستغرق ثلاث سنوات حتى يبدأ الإنتاج الكلى، وخلال تلك الفترة لابد من توفير احتياجات البلاد من الغاز، مشيراً إلى أن كل الشحنات التى تم التعاقد عليها مع كافة الشركات قائمة ولا تراجع عن استيرادها.

وبدأت الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" مؤخراً فى عمليات الفحص الفنى للعروض المقدمة من الشركات المتقدمة لمناقصة توريد شحنات جديدة من الغاز المسال خلال العامين المقبلين، بعد أن طرحت المناقصة فى شهر يوليو الماضى لشراء 45 شحنة من الغاز المسال للتسليم فى 2016/2015، لتوفير احتياجات محطة التغييز الثانية والمقرر وصولها فى نهاية شهر سبتمبر الجارى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة