مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة لمحافظ القاهرة:سلم لى على السيسى.. وسيدة: قاعدة فى أوضة أنا وولادى وقدمت على شقة فقالوا لى لسة"..عادل لبيب:القيادة السياسية تساند مبادرة"مشروعك"..و12 ألف مستفيد

الأحد، 06 سبتمبر 2015 04:50 م
مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة لمحافظ القاهرة:سلم لى على السيسى.. وسيدة: قاعدة فى أوضة أنا وولادى وقدمت على شقة فقالوا لى لسة"..عادل لبيب:القيادة السياسية تساند مبادرة"مشروعك"..و12 ألف مستفيد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية خلال تفقده مقر مشروعك بالسيدة زينب
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أن القيادة السياسية وجميع أجهزة الدولة تساند المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، والذى يهدف إلى إحداث تنمية مجتمعية فى القرى والأحياء والمدن والمراكز وتوفير فرص عمل وتحقيق التنمية المستدامة والحد من الهجرة من القرى إلى المدن وترسيخ مفهوم المواطنة ووضع الشباب على الطريق الصحيح، لتكوين جيل جديد من المستثمرين الشباب.

وأضاف لبيب خلال تفقده مقر"مشروعك "بحى السيدة زينب يرافقه محافظ القاهرة ، بأن "مشروعك" هو قاطرة التنمية الشاملة فى جميع المحافظات، لافتاً إلى أنه يتم منح تراخيص مؤقتة للمشروعات التى تتم الموافقة عليها لتبدأ العمل فوراً مع حصولها على القروض، مشيرا إلى أنه لا يوجد سقف محدد لتمويل أى مشروعات من خلال "مشروعك" وأنه تم الاتفاق مع بنوك الأهلى ومصر والتنمية والائتمان الزراعى وهى البنوك المشاركة فى المشروع على توفير أى تمويل مطلوب للمشروعات لتبدأ العمل خلال شهر على الأكثر من تاريخ التقدم بطلب الحصول على القرض.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن جميع الجامعات المصرية تشارك فى تنفيذ المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" وستقوم الجامعات بالترويج للمشروع بين شباب الجامعات والمجتمعات الإقليمية المحيطة بكل جامعة، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع الجامعات الإقليمية للتعريف بالمشروع من خلال مواقعها الإلكترونية والمواقع الإلكترونية لجميع الكليات التابعة لها، وربط ذلك بموقع المجلس الأعلى للجامعات، مؤكداً أنه سيتم الاستفادة من إمكانيات الجامعات والخبرات العملية لأعضاء هيئة التدريس فى تقديم الدعم الفنى اللازم وعقد دورات فنية ومهنية للشباب من خلال أعضاء هيئة التدريس المعتمدين من منظمة العمل الدولية فى مجال ريادة الأعمال لصقلهم بالمهارات اللازمة لبدء عمل حر وتأسيس شركات ناشئة .

وفوجئ اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، و الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة خلال تفقده مقر مشروعك بحى السيدة زينب، برفقة بمواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة على كرسى متحرك يحمل بطاقته فى يده، ويطالب المحافظ بتخصيص كشك له يعينه على الحياة.

وحاول المواطن الوصول للمحافظ أكثر من مرة وروى له مشكلته، فوعده بحلها ، وأثناء مغادرة المحافظ قال له المواطن: "ربنا يخليك ابقى سلم لى على السيسى وقول له إيهاب بيسلم عليك" كما فوجئ ، بسيدة تطالبه بشقة، قائلة:"قاعدة فى أوضة أنا وولادى وقدمت على شقة وكل لما أروح أسأل يقولولى لسة" ووعد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة السيدة ببحث مشكلتها وطلب منها صورة من الطلب المقدم للحصول على الشقة.

وأكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) يشهد إقبالاً متزايداً من الراغبين فى إقامة مشروعات صغيرة من خلال (مشروعك)، وقال إن عدد الراغبين فى الحصول على قروض وصل إلى 12 ألف مستفيد وتوقع لبيب أن تتخطى قروض (مشروعك) 2 مليار جنيه نهاية العام الحالى.

وأكد وزير التنمية المحلية أن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية، هو الاختبار الحقيقى لتطبيق اللامركزية فى المحافظات، لافتاً إلى أن المحافظين هم المسئولون مباشرة عن تذليل أى عقبات تواجه تنفيذ المشروع فى القرى والمدن والمراكز.

وأشار لبيب إلى أنه سيتم تفعيل منفذ الشباك الواحد فى جميع مقار (مشروعك) بحيث يضم كل مقر مندوبى البنوك المشاركة فى المشروع ومسئولى المحليات والتراخيص، وقال لبيب لابد من نسف الروتين فوراً أو الاعتماد على الأساليب غير التقليدية فى حل أى مشكلة تواجه تنفيذ المشروعات ولابد من تنفيذ المشروعات فى كل القرى والنجوع لتوفير فرص عمل ودعم التنمية بها.


موضوعات متعلقة..


بالفيديو.. وصول وزير التنمية المحلية ووزيرة السكان لحى السيدة زينب لتفقد مقر"مشروعك"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة