برلمانى إيرانى: لا صحة لخفض عدد مستشارينا العسكريين داخل سوريا

الجمعة، 01 يناير 2016 10:27 م
برلمانى إيرانى: لا صحة لخفض عدد مستشارينا العسكريين داخل سوريا الجيش الإيرانى - صورة أرشيفية
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار ايران


نفى علاء الدين بروجردى رئيس لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيرانى صحة الأنباء التى تتحدث عن قيام بلاده بخفض عدد مستشاريها العسكريين داخل سوريا.. لافتا إلى أن تلك الأنباء تهدف إلى تقويض حملة محاربة تنظيم "داعش" فى سوريا.

ونقلت قناة (برس تى في) الإيرانية اليوم الجمعة عن بروجردى قوله "إن حربا نفسية بدأت فى الوقت الذى انضمت فيه إيران وروسيا للعراق وسوريا من أجل محاربة الإرهاب.

وأضاف البرلمانى الإيرانى أن هذه الحرب النفسية تنبع من فشل الولايات المتحدة وحلفاءها فيما يدعون أنه الحرب على الإرهاب، فى الوقت الذى نجح فيه تحالف الدول الأربع (إيران وروسيا وسوريا والعراق) فى تحقيق نجاحات مؤثرة وكبيرة فى وقت قصير.

فى السياق نفسه، أكد مساعد وزير الخارجية الإيرانى للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبداللهيان دعم بلاده لسوريا شعبا وحكومة فى حربهم ضد "الإرهابيين الذين تلطخت أيديهم بدماء الشعب السورى المظلوم"- على حد زعمه.

وأكد عبداللهيان خلال لقائه بالعاصمة طهران مع مفتى سوريا أحمد بدر الدين حسون، أنه لا يوجد تغير فى سياسة إيران حيال دعم الحكومة السورية والحفاظ على وحدة أراضيها.

وترسل إيران مستشارين عسكريين إلى سوريا لتقديم المساعدة إلى قواتها فى حربها ضد الجماعات المسلحة التى تنشط هناك فيما تقوم روسيا بشن غارات عسكرية ضد مواقع تلك الجماعات داخل سوريا منذ 30 من سبتمبر الماضي، بناء على طلب من الحكومة السورية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة