غياب الحوشى عن التحكيم أثر على إدارة لقاء إنبى والطلائع بـ"السلب"

الأربعاء، 13 يناير 2016 11:39 م
غياب الحوشى عن التحكيم أثر على إدارة لقاء إنبى والطلائع بـ"السلب" رءوف الحوشى
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر الحكم رءوف الحوشى متأثرًا بغيابه عن إدارة المباريات لفترة طويلة، ما أثر على كثير من قراراته خلال إدارته لقاء طلائع الجيش وإنبى الذى أقيم مساء اليوم باستاد جهاز الرياضة العسكرى فى إطار منافسات الجولة الـ14 من عمر الدورى وانتهت بفوز إنبى بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الحكم بذل جهدًا بدنيًا للسيطرة على المباراة حيث حاول التواجد بالمكان المناسب وإيجاد زاوية رؤية مناسب إلا أنه فى الربع ساعة الأخيرة تأثر بنقص لياقته البدنية.

تدخل الحكم بالصافرة كثيرًا واحتسب 45 خطأ فنيًا على الفريقين خلال اللقاء فأطلق الصافرة على بعض الأخطاء التى تستحق والتى كان يجب أن يسمح باستمرار اللعب فيها.

الحوشى لم يسمح بإتاحة الفرصة خلال المباراة حتى أنه فى الدقيقة 38 احتسب لمسة على مدافع إنبى وكان يجب أن يسمح باستمرار اللعب وإتاحة الفرصة إلا أنه يفتقد لحساسية إدارة المباريات وذلك لبعده عن التحكيم منذ فترة.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 6 مناسبات لثلاثى الطلائع عصام صبحى وعلاء على وإسلام كمال للعب بتهور الاعتراض فى الدقائق 24،52،74 من عمر اللقاء كما أنذر ثلاثى إنبى رامى صبرى، محمد ناصف، محمود توبة فى الدقائق 13،19، 84 للتهور ومنع هجمة واعدة.

كما أغفل إشهار البطاقة الحمراء (إنذر ثان) للاعب إنبى رامى صبرى لتعمد لعب الكرة باليد ومنع الخصم من الوصول إليها فى الدقيقة 52 من عمر المباراة كما لم ينذر إبراهيم يحيى لاعب إنبى الذى منع هجمة واعدة فى الدقيقه 24 رغم أنه أحسن تقدير الخطأ الفنى واحتسبه من خارج منطقة الجزاء مباشرًا بزاوية رؤية مناسبة.

المساعدان عادل ماهر وهشام دسوقى لم يتعرضا لاختبار حقيقي خلال المباراة وأشارا على 4 حالات تسلل فى توقيت مناسب وتعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما.

الحكم الرابع كامل محمد سيطر بخبرته على المنطقة الفنية رغم غيابه عن المباريات إلا أنه ادى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقًا للقانون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة