"أوقاف أسوان": حصر مكاتب تحفيظ القرآن استعدادا لرخصة الكتاتيب العصرية

الأحد، 17 يناير 2016 01:08 ص
"أوقاف أسوان": حصر مكاتب تحفيظ القرآن استعدادا لرخصة الكتاتيب العصرية وزير الاوقاف
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشيخ محمد عبد العزيز، وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، أنه يتم الآن حصر شامل للكتاتيب ومكاتب تحفيظ القرآن على مستوى محافظة أسوان، خلال شهر واحد فقط، وذلك تمهيداً للحصول على رخصة "الكتاب العصرى" الذى أقره الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأنه فور الانتهاء من حصر أعداد الكتاتيب ومكاتب تحفيظ القران، سيتم الإعلان عن موعد الاختبارات للأئمة من حفظة القران الكريم، وخريجى معاهد وكليات القران بالأزهر الشريف، مشيراً إلى أنه سيتم عقد امتحانات أخرى بوزارة الأوقاف فى القاهرة للمتقدمين للحصول على رخصة الكتاتيب العصرية.

وأوضح الشيخ عبد العزيز، بأن وزارة الأوقاف خصصت 10 مكاتب لتحفيظ القران الكريم بنظام "الكتاب العصرى" سيتم تطبيقها فى كل محافظة من محافظات الجمهورية، كمرحلة أولى، على أن يتم زيادة هذه الأعداد داخل كل محافظة.

وأشار إلى أن اختبارات حفظة القران الكريم، ستساهم فى خدمة أبنائنا الأطفال فى تحفيظ القران الكريم بشكل سليم، وعلى نحو يراعى فيه قواعد وأحكام التلاوة والتجويد، كما سيستفيد منه الأئمة ومحفظو القرآن الكريم أيضاً، لافتاً إلى أن هناك بعض القائمين على مكاتب تحفيظ القرآن، لا يجيدون حفظ كتاب الله كاملاً أو حتى إجادة أحكام القران فى التلاوة والتجويد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة