بأحدث ألبوماته..

ديفيد بوى يتصدر قائمة بيلبورد لأعلى 200 ألبوم مبيعا فى أمريكا لأول مرة

الإثنين، 18 يناير 2016 04:53 م
ديفيد بوى يتصدر قائمة بيلبورد لأعلى 200 ألبوم مبيعا فى أمريكا لأول مرة ديفيد بوى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير إخبارى اليوم الاثنين، أن المغنى البريطانى الأسطورى ديفيد باوى، والذى توفى فى وقت سابق من كانون ثان - يناير الجارى، قد تصدر لأول مرة قائمة أعلى 200 ألبوم موسيقى مبيعًا فى الولايات المتحدة التى تصدرها مجلة "بيلبورد"، وذلك عن ألبومه الأخير "بلاك ستار".

وذكرت مجلة "بيلبورد" على موقعها الإلكترونى أمس الأحد، أنه قد تم خلال الأسبوع الذى انتهى فى 14 كانون ثان - يناير الجارى، بيع 181 ألف نسخة من الألبوم فى الولايات المتحدة، ما أدى إلى تراجع أحدث ألبوم غنائى للنجمة البريطانية الشابة أديل، والذى يحمل اسم "25"، إلى المرتبة الثانية.

وأضافت "بيلبورد" أن ألبوم ""The Best of Bowie أى أجمل ما غنى باوى، والذى كان قد صدر فى عام 2002، جاء فى المرتبة الرابعة على قائمة "بيلبورد 200" خلال الأسبوع نفسه، ليكون بذلك باوى هو أحد الفنانين القلائل الذين حظوا من قبل بوجود اثنين من ألبوماتهم الغنائية فى وقت واحد، على قائمة أفضل أربع ألبومات غنائية مبيعا.

ويشار إلى أن ألبوم "بلاك ستار" كان قد صدر فى الثامن من كانون ثان - يناير الجارى، أى قبل يومين من وفاة باوى فى العاشر من الشهر نفسه.

يذكر أن مجلة "بيلبورد 200" تقوم أسبوعيا بتصنيف أفضل الألبومات الغنائية وفقًا لمعايير مثل المبيعات أو الأكثر تداولا على مواقع البث الحى للموسيقى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة