"الأولمبية" تتخذ 4 قرارات ضد رئيس ألعاب القوى وتشكوه دوليًا

الثلاثاء، 19 يناير 2016 12:07 ص
"الأولمبية" تتخذ 4 قرارات ضد رئيس ألعاب القوى وتشكوه دوليًا هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، بيانًا رسميًا اليوم عقب انتهاء اجتماع مجلس الإدارة بعد الأزمة التى نشبت بين علاء مشرف نائب رئيس اللجنة مع وليد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى خلال اجتماع الأولمبية والاتحادات الرياضية مع وكالة مكافحة المنشطات المصرية.

وجاء بيان اللجنة الأولمبية كالتالي:
قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بالإجماع اليوم توقيع عقوبات على وليد عطا رئيس الاتحاد المصرى لألعاب القوى لما بدر منه من تجاوزات مشينة بالقول والفعل داخل أروقة اللجنة الأولمبية المصرية تجاه جميع موظفى وأعضاء مجلس إدارة اللجنة ورئيسها ونائبها وجاءت القرارات كالتالي:
1 - تجميد التعامل نهائيًا مع شخص رئيس الاتحاد المصرى لألعاب القوى
2 - منع رئيس اتحاد ألعاب القوى من دخول حرم اللجنة الأولمبية المصرية
3 - عدم الموافقة على أى قرار يخص رئيس الاتحاد المصرى لألعاب القوى مطلوب اعتماده من قبل اللجنة الأولمبية المصرية فى كل المجالات من الآن فصاعدًا.
4 - عدم إقحام لاعبى ألعاب القوى سواء المؤهلين أو غيرهم فى أى قرار يخص شخص رئيس الاتحاد المصرى لألعاب القوى والاستمرار فى تقديم الدعم الكامل للاتحاد وكل عناصره.
إرسال القرارات سالفة الذكر لكل من
- لجنة القيم باللجنة الأولمبية الدولية
- لجنة القيم بالاتحاد الدولى لألعاب القوى
- لجنة القيم بالاتحاد الأفريقى لألعاب القوى
- لجنة القيم باتحاد الاتحادات الدولية للألعاب الأولمبية الصيفية
وبعد ذلك سيتم استدعاؤه للجنة استماع أمام لجنة القيم باللجنة الأولمبية المصرية مع الوضع فى الاعتبار عدم وجود أى من الأطراف التى لها علاقة مباشرة بالأحداث فى لجنة الاستماع.
استدعاء اللاعبين ومدربى ألعاب القوى الذين أقحمهم رئيس اتحادهم مجبرين لمساندته عند تواجده أمام مكتب رئيس اللجنة الأولمبية.
وهذا إيمانًا لرفع التقرير النهائى للجهات المذكورة أعلاه لاتخاذ قرار نهائى تجاه رئيس الاتحاد المصرى لألعاب القوى.
وإذ توضح اللجنة الأولمبية المصرية أن صبرها قد نفذ إزاء التجاوزات المتكررة من رئيس الاتحاد المصرى لألعاب القوى والتى انتهت بالصلح فى المرات السابقة على سبيل المثال لا الحصر:
أنه سبق وتطاول بالقول على رئيس اللجنة الأولمبية السابق مع محاولة للاعتداء عليه فى جمعية عمومية سابقة داخل وخارج أروقة اللجنة الأولمبية (والواقعة موثقة بالصوت والصورة).
التطاول بالألفاظ الخارجة ضد كل من رئيس الاتحاد المصرى للملاكمة عضو اللجنة الأولمبية المصرية والسيد رئيس الاتحاد المصرى للثلاثى بعد دفاعهما عن الاتهامات التى قذف بها رئيس اتحاد ألعاب القوى جهاز الرياضة بالقوات المسلحة المصرية ممثلة فى شخص اللواء رئيس جهاز الرياضة العسكرى (والواقعة موثقة بالصوت والصورة)
التطاول على أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية وذلك قبل انعقاد الجمعية العمومية الغير عادية المنعقدة فى أول يونيو 2014
اقتحام اللجنة الأولمبية المصرية يوم 5/1/2016 والتعدى بالسب والضرب على بعض موظفى اللجنة الأولمبية وأفراد الأمن والتعدى بالسب فى نفس الواقعة على مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية وقذفها بأسوأ الألفاظ الخارجة وقد تم تحرير مذكرة موقعة من 25 من موظفى اللجنة فى هذه الواقعة.
واليوم 18/1/2016 أثناء انعقاد المؤتمر الخاص بالتوعية بقواعد المنشطات من قبل هيئة مكافحة المنشطات المصرية وكافة أعضاء اللجنة الأولمبية المصرية وكافة رؤساء الاتحادات المصرية، قام رئيس الاتحاد المصرى لألعاب القوى بالتعدى بالقول والضرب على مدير أمن اللجنة الأولمبية المصرية والتطاول بالقول على رئيس ونائب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ومحاولة التعدى على الأخير بالضرب – وكان من المفترض حضور وزير الشباب والرياضة للمؤتمر وتم إخطاره بإلغاء المؤتمر نتيجة الأحداث المؤسفة – ثم صعد رئيس اتحاد ألعاب القوى للدور العلوى واقتحم مكتب سكرتارية رئيس اللجنة الأولمبية وهدد الموظفات بضرورة مغادرة المكان وعند عدم السماح له بدخول مكتب الرئيس قام بوضع كنبة أمام باب مكتب رئيس اللجنة لمنع الدخول أو الخروج لأى من أعضاء مجلس الإدارة وقد تم تصوير هذه الأحداث بالكامل.

جدير بالذكر أن هذه الواقعة بدأت من الساعة الثانية والربع ظهر الاثنين وامتدت حتى الساعة السادسة مساء وباءت جميع محاولات تهدئة رئيس اتحاد ألعاب القوى بالفشل وإثنائه عن أفعاله المؤسفة ولكنه تمادى فى ذلك.

وإذ تؤكد اللجنة الأولمبية المصرية ضرورة احترام الأخلاقيات العامة والتى من المفترض أن يتحلى بها الرياضيون والقيادات الرياضية قبل غيرهم، ولن يسمح بأى حال من الأحوال بالسماح بخدش كرامة الرياضة المصرية وهيئاتها وعلى رأسها اللجنة الأولمبية المصرية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة