الاتحاد الأوروبى يرحب بإعلان تشكيل حكومة الوفاق الليبى

الثلاثاء، 19 يناير 2016 09:42 م
الاتحاد الأوروبى يرحب بإعلان تشكيل حكومة الوفاق الليبى رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج
طرابلس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار ليبيا


رحب الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، بإعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطنى،الليبية الجديدة برئاسة فائز السراج، التى أعلن عنها المجلس الرئاسى الليبى اليوم.

وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فيدريكا موجيريني، فى بيان نشر هنا مساء اليوم،"إن الإعلان عن تشكيل حكومة الوفاق والاتفاق على المناصب الوزارية فى حكومة الوفاق الوطنى من قبل مجلس الرئاسة هو قرار هام" مشيرا إلى أن هذا التطور تحت قيادة رئيس الوزراء المعيّن فائز السراج، هو خطوة أساسية فى تنفيذ الاتفاق السياسى لليبيا.

ودعت موجيرينى مجلس النواب الليبى ورئاسته "لإظهار نفس روح التوافق والحس القيادي، والموافقة السريعة على المقترح، على النحو المنصوص عليه فى الاتفاق السياسي"، وأضافت أن ليبيا "تمر بمرحلة حرجة وأنه من الأهمية بمكان أن تضع جميع الجهات الفاعلة السياسية والأمنية الرئيسية حماية مصالح بلدهم وشعبهم فوق كل اعتبار".

وتابعت قائلة:- إن حكومة ليبية متحدة بدعم من جميع مواطنيها، سوف تكون وحدها قادرةً على إنهاء الانقسام السياسي، وهزيمة الإرهاب ومعالجة العديد من التحديات الأمنية الإنسانية والاقتصادية التى يواجهها البلد، ونوهت موجيرينى بأن الاتحاد الأوروبى يؤكد مجددًا، على لسان وزراء الخارجية، أنه يقف على أهبة الاستعداد مرة أخرى لدعم الشعب الليبى ومواكبته فى بحثه عن السلام والاستقرار فى بلاده.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة