بالصور.. ديوكوفيتش قاطرة التنس التى لا تتوقف.. النجم الصربى يتوج بـ11 لقبا من أصل 16.. بعد التفوق على كل العمالقة.. وموراى يتحول للمنافس الأقوى فى 2015

السبت، 02 يناير 2016 01:25 م
بالصور.. ديوكوفيتش قاطرة التنس التى لا تتوقف.. النجم الصربى يتوج بـ11 لقبا من أصل 16.. بعد التفوق على كل العمالقة.. وموراى يتحول للمنافس الأقوى فى 2015 ديوكوفيتش
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم الصربى نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا فى التنس، عامًا لا ينسى فى 2015 بدأ بالفوز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة على البريطانى أندى موراى المصنف الثانى والمرشح الأكبر لمنافسته على قمة التصنيف العالمى، واستمر فى الفوز حتى منتصف الموسم مثل قاطرة لا يستطيع أحد إيقافها، ولكن هناك بعض العمالقة الذين استطاعوا عرقلته على فترات، وبالرغم من ذلك اختتم العام بفوز ساحق على غريمه السويسرى روجير فيدرير.
اليوم السابع -1 -2016

سيطر الصربى نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا على ساحة التنس طوال عام 2015، بحصده أكبر عدد من البطولات برصيد 11 لقبا وبلوغ الدور النهائى فى 15 بطولة من أصل 16، وواصل تربعه على عرش التصنيف العالمى دون منافس منذ عام 2014، ليثبت جدارته بلقب أعظم لاعب فى الموسم.
اليوم السابع -1 -2016

حقق ديوكوفيتش حلمه فى الفوز على موراى ببطولة أستراليا المفتوحة للمرة الخامسة، والتى كانت تعد أصعب مباراة واجهته طوال الموسم واستمرت لمدة ساعتين ونصف من القتال على اللقب.
اليوم السابع -1 -2016

أكد الصربى جدارته فى الحصول على لقب أفضل لاعب تنس فى العالم، بحصده لقب بطولة أمريكا المفتوحة للأساتذة للمرة الرابعة بالفوز على روجير فيدرير المصنف الثالث عالميا.
اليوم السابع -1 -2016

رفع ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا عدد مرات فوزه على موراى المصنف الثانى، إلى 7 مباريات فى بطولة ميامى المفتوحة، وتوج بلقب البطولة.
اليوم السابع -1 -2016

أضاف ديوكوفيتش اللقب الثالث من بطولات الأساتذة لعام 2015 فى بطولة مونت كارلو، وقدم أفضل مبارياته فى الدور قبل النهائى أمام الإسبانى رفايل نادال.
اليوم السابع -1 -2016

واجه ديوكوفيتش أول هزيمة منذ الأسبوع الأول فى الموسم على يد السويسرى روجير فيدرير فى بطولة مدريد المفتوحة للأساتذة، وخرج من الدور ربع النهائى، وكانت البطولة الوحيدة التى لم يصل لدورها النهائى، وتوج موراى بلقب البطولة وحل نادال فى مركز الوصيف.
اليوم السابع -1 -2016

بالرغم من سيطرة الصربى على منافسات الأراضى الرملية منذ بداية الموسم، إلا أنه واجه مهمة صعبة فى بطولة فرنسا المفتوحة، واستطاع السويسرى ستان فافرينكا حرمانه من حصد لقب البطولات الأربعة الكبرى فى مباراة النهائى.
اليوم السابع -1 -2016

حصد السويسرى روجير فيدرير لقبه الاول فى الموسم ببطولة هالة التى أقيمت فى ألمانيا على الملاعب العشبية، وأخذ يستعد لحصد لقب بطولة ويمبلدون، ولكن أحلامه فى الفوز باللقب تحطمت حين فاز الصربى على موراى فى مباراة نصف النهائى فأصبحت المهمة مستحيلة فى النهائى وبالفعل فاز ديوكوفيتش بلقب البطولة.
اليوم السابع -1 -2016

فاز البريطانى أندى موراى بلقب بطولة كوينز للتنس للمرة الرابعة فى تاريخه وكانت البطولة الأولى التى يتوج بلقبها منذ بداية الموسم.
اليوم السابع -1 -2016

حطم السويسرى روجير فيدرير آمال ديوكوفيتش فى حصد لقب بطولات الماسترز على مدار العام وجمع الـ 1000 نقطه، بفوز فيدرير على ديوكوفيتش فى المباراة النهائية بثلاثية نظيفة فى بطولة سنسيناتى.
اليوم السابع -1 -2016

اختتم الصربى الموسم بالفوز بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بهزيمة غريمه السويسرى روجير فيدرير، ليحقق أول وآخر بطولة فى الموسم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة