اتحاد الصناعات يصدر كتابا حول المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة

الأربعاء، 20 يناير 2016 01:50 م
اتحاد الصناعات يصدر كتابا حول المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة محمد السويدى - رئيس اتحاد الصناعات
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر اتحاد الصناعات المصرية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ومركز جون د.جيرهارت بالجامعة الأمريكية، الكتاب الأول من نوعه عن المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة.

ويعد هذا الكتاب هو الأول من نوعه فى رصد قصص نجاح الشركات الصناعية فى تبنى وتنفيذ أنشطة المسئولية الاجتماعية فى مصر بأبعادها التنموية المختلفة، بالإضافة إلى إبراز دور المسئولية المجتمعية للشركات فى تعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية.

وقال الدكتور سيد تركى، منسق وطنى لمنظمات أصحاب الأعمال بمنظمة العمل الدولية، إن الهدف من الكتاب هو خلق ثقافة تبادل الخبرات بين الشركات والمعرفة بأهمية التنمية المستدامة لتقديم رؤية واضحة من خلال الاعتماد على أنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركات الناجحة فى مصر فى مجالات متنوعة، وعلاوة على ذلك، تم تخصيص أقسام لتسليط الضوء على تأثير ممارسات العمل الجيدة والعادلة على قدرة الشركة على اجتذاب واستبقاء الموظفين، ورفع مستويات إنتاجية العمل، وتعزيز مفهوم المجتمع".

يتكون الكتاب من جزأين، يضم الجزء الأول مجموعة من 8 شركات تمثل مختلف القطاعات الصناعية. بينما يركز الجزء الثانى على 7 شركات تعمل فى قطاع صناعة الأغذية والمشروبات بهدف تقديم فكرة عامة عن اتجاهات المسئولية الاجتماعية للشركات وأنماطها فى هذا القطاع بعينه.

ويأتى الجزآن فى إطار مبادرة من جانب اتحاد الصناعات المصرية بالشراكة مع منظمة العمل الدولية بشأن تعزيز المسئولية الاجتماعية للشركات والتنمية المستدامة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة