صندوق النقد الدولى يتوقع وصول 4 ملايين مهاجر لأوروبا حتى 2017

الأربعاء، 20 يناير 2016 10:57 م
صندوق النقد الدولى يتوقع وصول 4 ملايين مهاجر لأوروبا حتى 2017 مهاجرون غير شرعيين فى اوروبا - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع صندوق النقد الدولى، وصول 1.3 مليون مهاجر فى العام إلى أوروبا ما بين عامى 2015 و2017، ليصل العدد إلى قرابة 4 ملايين مهاجر بحلول نهاية العام القادم، فى تنبؤ أكبر من الأرقام التى أصدرها الاتحاد الأوروبى فى السابق.

وذكرت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية، على موقعها الإلكترونى اليوم الأربعاء، أن هذا التوقع يأتى فى وقت به تحذيرات من أن قدرة القارة الأوروبية على استيعاب المهاجرين باتت محل شك.
وقال صندوق النقد ، فى تقريره الذى نقلته الصحيفة البريطانية، إنه على المدى القصير فسيكون هناك زيادة "متواضعة" فى إجمالى الناتج المحلى بسبب النشاط الإضافى للحكومات من أجل دعم المهاجرين والتعزيز الذى سيشهده الإمداد بالعمالة.

وذكر صندوق النقد أن "الخبرة الدولية فيما يخص المهاجرين لأسباب اقتصادية تشير إلى أن المهاجرين يمتلكون معدلات أقل فيما يتعلق بالتوظيف والرواتب من أبناء البلد على الرغم من أن تلك الخلافات تتلاشى مع الوقت".

وأضاف "يعكس التكامل والاندماج البطىء عوامل مثل نقص المهارات اللغوية والمؤهلات القابلة للتطبيق الخاصة بالوظائف، وكذلك العوائق أمام البحث عن وظيفة"، مقترحا تخفيف قيود الحركة المفروضة على المهاجرين للسماح لهم بالسفر والوصول لفرص العمل.
كان رئيس المجلس الأوروبى دونالد تاسك، قد حذّر، أمس الثلاثاء، من أن الاتحاد الأوروبى أمامه أسابيع فقط لتأمين حدوده وإلا سيترك منطقة اتفاقية "شنجن" الخالية من الحدود تنهار، فيما شدد رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، الأسبوع الماضى على ضرورة السماح لطالبى اللجوء بالعمل أثناء تناول طلباتهم من أجل صالح التماسك الاجتماعى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة