استطلاع جديد: الأمريكيون لا يشعرون بتفاؤل إزاء مرشحى الرئاسة الأوفر حظا

الخميس، 21 يناير 2016 01:57 م
استطلاع جديد: الأمريكيون لا يشعرون بتفاؤل إزاء مرشحى الرئاسة الأوفر حظا دونالد ترامب المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف استطلاع جديد أجراه مركز "بيو" عن أن الأمريكيين لا يشعرون بالتفاؤل إزاء قدرة المرشحين الأوفر حظا فى الانتخابات الرئاسية فى الولايات المتحدة على قيادة البلاد.

وحسبما قالت مجلة نيوزويك، فإن مركز بيو استطلع فى الفترة بين 7 و14 يناير الجارى آراء أكثر من ألفى شخص فى جميع أنحاء الولايات المتحدة أغلبهم من الناخبين المسجلين. ومن بين هؤلاء، قال حوالى ربعهم أن هيلارى كلينتون ستكون رئيسة عظيمة، إلا أن 28% قالوا إنها ستكون مريعة.

وبالنسبة لدونالد ترامب، المرشح الجمهورى البارز، فإن 38% قالوا إنه سيكون رئيس مريع، بينما قال 14% أنه سيكون رئيسا سيئا. وكان ترامب، وفقا للاستطلاع، أكثر المرشحين الذين أثير انقساما حولهم، حيث قال حوالى 12% أن رئاسته ستكون متوسطة.

وفى حين اعتبر 2% فقط أن كلا من جيب بوش وكريس كريستى، وكلاهما مرشحين جمهوريين، سيكونا رئيسين عظيمين. إلا أن 35% و33% قالوا إنهم سيكونان من القادة المتوسطين للعالم الحر.

ومن بين الناخبين الجمهوريين المسجلين، وصف 36% ترامب بأنه رئيس جيد، فيما قال 20% أنه سيكون رئيس عظيم. وعن جيب بوش، قال 21% أنه سيكون رئيس سىء.. بينما قال 15% إنه سيكون رئيس سىء للغاية. وبالنسبة للديمقراطيين، كان أداء كلينتون الأفضل. فقال 43% إنها ستكون جيدة مقابل 33% قالوا أن منافسها الاقرب السيناتور بيرنى ساتدرز سيكون جيد. وقال 7% فقط أن كلينتون ستكون سيئة مقارنة بـ10% لساندرز.



موضوعات متعلقة..


سارة بالين تعلن تأييدها لدونالد ترامب فى انتخابات الرئاسة الأمريكية

مسئول حملة هيلارى كلينتون الانتخابية: مرشحتنا حسمت الرئاسة مبكرا.. وترامب عنصرى
اليوم السابع -1 -2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة