فى الذكرى الخامسة لثورة 25يناير.. الداخلية:لم يتقدم أحد لاستخراج تصاريح لتنظيم تظاهرة.. وسنتعامل بكل حزم.. القومى لحقوق الإنسان يتحفظ على التظاهر لخروج الإخوان..والمرور والأمن يضعان سيناريوهات التأمين

الأحد، 24 يناير 2016 07:52 م
فى الذكرى الخامسة لثورة 25يناير.. الداخلية:لم يتقدم أحد لاستخراج تصاريح لتنظيم تظاهرة.. وسنتعامل بكل حزم.. القومى لحقوق الإنسان يتحفظ على التظاهر لخروج الإخوان..والمرور والأمن يضعان سيناريوهات التأمين اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى - عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تَحل، غدًا الاثنين، الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، ذكرى خروج الشعب المصرى على نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك، للمطالبة بحقوقهم فى العدل والمساواة والكرامة، رافعين هتافات "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية"، ولكن هذه الذكرى تختلف عن سابقيها، خاصة بعد عزل الرئيس السابق "محمد مرسى"، ونص قانون التظاهر ومكافحة الإرهاب.

الداخلية: لم يتقدم أحد لاستخراج تصاريح


أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أنه لم يتقدم أحد أو أى جهة أو حزب سياسى أو كيان بأية طلبات رسمية لوزارة الداخلية، لتنظيم تظاهرات غدًا الاثنين فى الذكرى الخامسة ثورة 25 يناير، وأن أية تظاهرات بدون تصريح يطبق عليها خرق قانون التظاهر، ويتم التعامل معها وفقًا لما نظمه قانون التظاهر.

خطة الداخلية لتأمين الذكرى الخامسة


من جهته صرح اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، فى تصريحات صحفية، بأنه تم وضع خطط أمنية مُحكمة تضمن أمن المواطن والمنشآت العامة والخاصة فى ذكرى ثورة 25 يناير، وتمت مراجعة كافة الخطط الأمنية، وكل السيناريوهات مطروحة على قائمة الاهتمامات، ووجهنا حملات أمنية منذ عدة أيام استهدفت العناصر الإرهابية والعناصر الجنائية ونجحت فى تحقيق نتائج إيجابية.

القومى لحقوق الإنسان يتحفظ على التظاهر


وأكد عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، فى تصريحات صحفية، إن لديه تحفظات على دعوات التظاهر بالشوارع خلال إحياء ذكرى ثورة 25 يناير، لافتًا إلى أن الداعين للتظاهرات فى 25 يناير هم جماعة الإخوان وحلفاؤهم، والتى تستخدم شعار استعادة الثورة لتضليل المواطن، وأنه لا يتوقع أى استجابة من المواطنين لدعوات جماعة الإخوان فى 25 يناير، إلا فى بعض المناطق المتطرفة أو المحدودة دون أى حراك فى الميادين الرئيسية، مؤكدًا أن الجماعة فقدت قدرتها على الحشد، مضيفًا: "سنقوم بإحياء ذكرى الثورة فى مقرات التحالف الشعبى ولن نخرج للشارع".

خطة رجال المرور لذكرى الثورة


من جهتها أعدت الإدارة العامة لمرور القاهرة خطة لاستقبال ذكرى ثورة 25 يناير، التى أشرف عليها اللواء خالد عبد العال مساعد أول الوزير لقطاع أمن القاهرة، وتولى تنفيذها اللواء علاء الدجوى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، حيث تُعين الإدارة الخدمات المرورية بمحيط الأماكن الحيوية والشرطية والمحاور والميادين الهامة، لرصد أى تداعيات أمنية بالتنسيق مع الأمن العام، كما سيكون هناك تكثيف للخدمات بكورنيش النيل من منطقة شبرا حتى حلوان وميادان التحرير ورابعة وعبد المنعم رياض وكوبرى 15 مايو، بالإضافة إلى رصد كاميرات المراقبة لأى صور للخروج عن القانون أو قطع أى طريق بالعاصمة عن طريق إشعال إطارات الكاوتش أو رصد تجمعات الجماعة الإرهابية لأى طريق بالقاهرة.

وتنسق الإدارة العامة لمرور القاهرة مع الإدارة العامة لمرور الجيزة وإدارة مرور القليوبية، للسيطرة على الحركة المرورية فى مداخل ومخارج العاصمة، إضافة إلى التنسيق مع كل الأجهزة والإدارات المختلفة وعلى رأسها "شرطة المرافق، هيئة النقل العام، هيئة الصرف الصحى، محافظة القاهرة"، لتحقيق السيولة المرورية والقضاء على أى أحجام مرورية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة