محافظ الجيزة: إعداد تصور كامل لتطوير ميادين وقرى الجيزة بالتعاون مع جهاز التنسيق الحضارى

الجمعة، 29 يناير 2016 11:05 ص
محافظ الجيزة: إعداد تصور كامل لتطوير ميادين وقرى الجيزة بالتعاون مع جهاز التنسيق الحضارى جانب من الاجتماع
إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة البدء فى إعداد تصور كامل لتطوير وتجميل بعض ميادين و احدى قرى المحافظة وخاصةً ذات الكثافات المرورية العالية خلال الفترة المقبلة.

وقال، فى بيان له اليوم، إن التصور سيتم إعداده بالتعاون مع الجهاز القومى للتنسيق الحضارى مشيراً إلى أن التصميمات ستتميز بطابع جديد ورؤية علمية وجمالية تتماشى مع المكانة الحضارية للمحافظة.

وأضاف المحافظ أن هناك معايير سيتم تطبيقها تحقق المظهر الجمالى لمداخل ومخارج المحافظة والميادين الهامة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ بالمهندس محمد أبو سعده رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة بحضور اللواءين أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض نواب المحافظ ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

وأشار المحافظ، إلى أن كورنيش النيل على امتداده داخل المحافظة سيشهد تطوراً ملحوظاً، حيث سيتم تطبيق نموذج واحد لتطويره على مراحل.

وأضاف أن العمل سيشمل 3 محاور تشمل اختيار 3 ميادين رئيسية يتم تطبيق النموذج الجديد به وكورنيش النيل وقرية من قرى المحافظة وتحويلها لقرية نموذجية.

من جانبه قال المهندس محمد أبو سعده رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، إن محافظة الجيزة تتميز بمكانة سياحية كبيرة، وأنه لذلك سوف يتم مراعاة أن تكون جميع النماذج التى يتم إعدادها واجهة تعكس مدى الحضارة التى تمثلها تلك المحافظة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة