شيوخ سيناء: نطالب بتشغيل كوبرى السلام.. والسيسى ومينا وجهان لعملة التوحيد

الأحد، 03 يناير 2016 06:10 م
شيوخ سيناء: نطالب بتشغيل كوبرى السلام.. والسيسى ومينا وجهان لعملة التوحيد الشيخ عارف أبو عكر
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الشيخ عيسى الخرافين، عضو مجلس الشعب السابق ورئيس جمعية المجاهدين والمحاربين، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لدعمه تنمية سيناء، وأيضا وجه الشكر للقوات المسلحة للشراكة مع شركة مصر سيناء لإنشاء مصانع جديدة توفر آلاف فرص العمل للشباب.

وقال خلال كلمته فى مؤتمر شركة مصر سيناء، اليوم، الأحد، إن الإرهاب مكانه الفقر والجهل، ولابد أن نحارب الفقر والجهل بالتنمية حتى لا يجد أرضا يرتع فيها.

من جانبه وجه الشيخ عارف أبو عكر من كبار مشايخ سيناء التحية للرئيس مطلق شرارة التنمية فى سيناء على حد قوله.

وأضاف الشيخ عارف أبو عكر أن مينا موحد القطرين، والسيسى موحد المصريين والعرب، معتبرا أن دعم الرئيس للتنمية يساهم فى القضاء على الإرهاب.

وأكد الشيخ عارف: "إننا نطلب المزيد من العمل وأيضا النظر إلى أكثر من 200 قتلوا على يد العناصر الإرهابية و500 آخرين قتلوا بالخطأ خلال العمليات وهناك أكثر من 5 آلاف أسرة نزحت من الشيخ زويد ورفح وهؤلاء يحتاجون إلى من يساعدهم ويمد يده لهم خاصة الطلبة.

وطالب من الدكتور حسن راتب، رئيس جمعية مستثمرى شمال سيناء، بمنح مجانية لتعليم شباب رفح والشيخ زويد.

وطالب الشيخ عارف بسرعة تشغيل كوبرى السلام قائلا: "من فجروا خط بارليف قادرين على حماية ألف كوبرى وتشغيله للتخفيف عن أهالى سيناء مع حسن معاملة الأهالى خلال العبور وعلى الأكمنة".

وشدد عارف على ضرورة التصدى لمحاولات تشويه سمعة القبائل خاصة قبيلة السواركة، التى منها المجاهدين وقال لولا مجاهدى سيناء ما عبرنا فى 73.

وأتم أن ابناء سيناء يتصدون للمحتل الإسرائيلى وإن فكر فى الدخول سيناء لن يكون ولو على جثث أبناء سيناء الشرفاء، مطالبا بدعم التعمير والتنمية بصورة أفضل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة