رحيل "كروان الفن" الطفلة المعجزة فيروز.. فضلت الحياة الأسرية عن الشهرة وأسرت القلوب ببرائتها وأغانيها..شكلت ثنائيا ناجحا مع أنور وجدى فى "دهب وفيروز هانم وياسمين"..رحلت فى هدوء عن عمر يناهز الـ73 عاما

السبت، 30 يناير 2016 02:00 م
رحيل "كروان الفن" الطفلة المعجزة فيروز.. فضلت الحياة الأسرية عن الشهرة وأسرت القلوب ببرائتها وأغانيها..شكلت ثنائيا ناجحا مع أنور وجدى فى "دهب وفيروز هانم وياسمين"..رحلت فى هدوء عن عمر يناهز الـ73 عاما فيروز
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحلت منذ قليل النجمة فيروز الملقبة بـ"الطفلة المعجزة" شقيقة النجمة الاستعراضية نيللى عن عمر يناهز الـ73 عاما بعد تدهور حالتها الصحية حيث دخلت العناية المركزة، وخضعت لجهاز تنفس صناعى، حيث كانت تعانى مشاكل فى الكلى والكبد.



اكتشف موهبة فيروز الفنان اللبنانى إلياس مؤدب والذى كان يقضى أمسيات فنية مع والدها حيث يعزف الكمان وبمساعدته قدمت موهبتها بملهى الأوبيرج وكان من ضمن الحضر الملك فاروق والذى شجعها بمكافأة عبارة عن 50 جنيها.



فيروز والتى لقبها أنور وجدى بـ"القطقوطة" أثرت فى السينما المصرية والعربية بعدد ربما قليل من الأفلام لكنها وضعت بصمة كبيرة لها واستطاعت أثر قلوب المشاهدين ومحبى السينما ببرائتها وقدرتها على الغناء والاستعراضات مشكلة ثنائيا ناجحا وواعدا مع النجم الراحل أنور وجدى حيث قدمت معه فيلم ياسمين مع مديحة يسرى وزكى رستم عام 1950 ودهب عام 1953 مع ماجدة وإسماعيل ياسين وسراج منير، إلى جانب مشاركتها النجم إسماعيل ياسين فى اسماعيل ياسين طرازان وإسماعيل ياسين للبيع، إضافة إلى أفلام الحرمان وعصافير الجنة وصورة زفاف وأيامى السعيدة وبفكر فى اللى ناسينى.



هجرت فيروز الأضواء عندما وصل عمرها الـ20 لتحافظ على الصورة الذهنية لدى جمهورها ومحبيها وفضلت الحياة الأسرية حيث تزوجت الفنان الراحل بدر الدين جمجوم، وأنجبت منه "أيمن" و"إيمان"، وظلا زوجين لأكثر من ثلاثين عامًا حتى وفاته عام 1992.



يخلد تاريخ السينما المصرية عددا كبيرا من أغنيات منها "كروان الفن وبلبلة" و"بحلق لى" و"الدربكة" و"البلياتشو" واتمخطرى" و"معانا ريال" و"مبروك عليكى عريسك الخفة" و"حلو يا حلو يا حلو الحلو" و"أنا كتكوته نونو ودح".









فيروز (1)

فيروز (2)

فيروز (4)

فيروز (5)

فيروز (6)

فيروز (7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف نجم - المحامى - باريس

طفلة السينما

عدد الردود 0

بواسطة:

ناديه على حسن

وفاة الفنانه القديوه فيروز

الله يرحمها ويدخلها فسيح جناته

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

اللهم اغفر لها وارحمها

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

الموت حق

الله يرحمها و يغفر لها و يجعل مأواهم الجنة

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

لماذا التعصب يا رقم 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عائشه واسرة ال بنا بالاسكندرية والصعيد وطنطا

اللهم نسألك الجنه للراحلة فيروز اخت نيللي والصبر لنيللي واسرتها

بأذن الرحمن ومشيئته نلتقي بجنة الخلد

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر ابو احمد

انا لله وانا اليه راجعون

رحم الله الفنانه الجميلة خفيفه الظل فيروز

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدووو

كانت موهبه رائعه

الله يرحمها ..

عدد الردود 0

بواسطة:

MDHT

رحمها الله

عدد الردود 0

بواسطة:

MDHT

رحمها الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة