لو بتعمل دايت.. 5 نصائح لفقد الوزن بدون حرمان أو جوع

الثلاثاء، 05 يناير 2016 09:00 ص
لو بتعمل دايت.. 5 نصائح لفقد الوزن بدون حرمان أو جوع الإفطار أهم وجبة فى اليوم
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى الجميع للحصول على جسم مثالى، ولن يتحقق هذا إلا من خلال اتباع نظام غذائى، وغالبية الأنظمة التى نتبعها تمثل نوعا من العذاب والحرمان والجوع.

ويقدم الموقع الأمريكى "goodhouse" طرقا سحرية يمكن اتباعها يوميا لنظام غذائى مثالى بدون حرمان أو جوع، وهى:

اليوم السابع -1 -2016

الإفطار أهم وجبة فى اليوم


لابد أن تكون وجبة متوازنة بشكل جيد، وأكدت الدراسات أن وجبة الإفطار عادة تستهلك ما يقرب من 100 سعر حرارى وتساعد على حرق الدهون رغم إعطائها الطاقة، ولابد أن تحتوى على حبوب القمح مع الجبن، والالتزام بوجبة الإفطار تساعد بمقدار كبير فى إنجاح إنقاص الوزن.

اليوم السابع -1 -2016

الإكثار من الفواكه والخضراوات


لسرعة فقدان الوزن عليك تناول الفواكه والخضار بكثرة سواء فى الوجبات الرئيسية أو عند الشعور بالجوع، خاصة الفواكه والخضراوات منخفضة السعرات الحرارية، والتى تحتوى على نسبة عالية من الألياف وهو ما يساعدك على الحد من الشعور بالجوع.

اليوم السابع -1 -2016

اختيار ألوان متعددة من ألوان الخضار فى الوجبة الواحدة


وينصح خبراء التغذية بتنوع طبق الخضار فى الوجبة الواحدة، بحيث يكون متعدد الألوان مثل الفلفل الأصفر والبرتقالى، السبانخ، اللفت، الجرجير، والباذنجان والبازلاء، بالإضافة إلى الخضروات الأخرى المعتاد تناولها مثل الطماطم والخيار وغيرها.

اليوم السابع -1 -2016

المأكولات البحرية مفيدة


إدخال الأسماك فى وجبات النظام الغذائى من أهم الخطوات التى لابد أن نتبعها لاحتوائها على البروتينات وأوميجا 3 والفيتامينات، بالإضافة إلى السعرات الحرارية المنخفضة، ولا يشترط نوعا معينا من الأسماك أو المأكولات البحرية، ولكن الأهم هو الأسلوب الأمثل لطهى كل هذه الأطعمة.

اليوم السابع -1 -2016

منتجات الألبان فى وجبات الرجيم


الكالسيوم وأنواع متعددة من المعادن تساعد فى إنقاص الوزن وجميعها متوفرة فى منتجات الألبان، ويفضل تناولها خالية الدسم ويمكن إضافة الفواكه لها كنوع من أنواع التجديد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة