"الإخوان الشماتين".. الجماعة وحلفائها شمتوا فى وفاة أبو العز الحريرى وعمر الشريف وهاجمتهما.. ويسبون ممدوح عبد العليم بعد موته.. شماتتهم فى شهداء الجيش والشرطة الأبرز.. ومنشق: أبعد ما يكونوا عن الإسلام

الخميس، 07 يناير 2016 04:06 ص
"الإخوان الشماتين".. الجماعة وحلفائها شمتوا فى وفاة أبو العز الحريرى وعمر الشريف وهاجمتهما.. ويسبون ممدوح عبد العليم بعد موته.. شماتتهم فى شهداء الجيش والشرطة الأبرز.. ومنشق: أبعد ما يكونوا عن الإسلام الفنان ممدوح عبد العليم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسلوب الشماتة، أحد أبرز الوسائل التى يستخدمها الإخوان وحلفاءهم ضد من لديهم أراء ضد الجماعة وأفكارها، حيث لم تتوقف عناصر الإخوان فى الشماتة فى الموتى بعد وفاتهم مباشرة، بل أيضا يشنون هجوما عليهم وهم أموات.

استخدمت جماعة الإخوان، أسلوب الشماتة ضد عدد من معارضيها، خاصة عقب عزل محمد مرسى، فبعد وفاة المناضل أبو العلا الحريرى، شن عناصر الجماعة هجوما عليه، بعد أن كان الحريرى من أبرز الشخصيات التى قاومت الجماعة خلال عهد المعزول محمد مرسى.

كما استخدمت جماعة الإخوان، أيضا أسلوب الشماتة مع الفنان عمر الشريف، بعد وفاته، واستخدم قواعدها وسائل التواصل الاجتماعى للهجوم عليه، بل وكتب بعض قياداتها مقالات على مواقع تابعة لهم تتحدث حول تاريخ عمر الشريف وتقصفه بـ"السباب".

أسلوب الشماتة لم يتوقف لدى الإخوان عند السياسيين والفنانين، بل وصلت أيضا إلى حد الشماتة فى شهداء الجيش والشرطة، خاصة ضحايا العمليات الإرهابية فى سيناء، عبر نشر صورهم والهجوم عليهم.

آخر أساليب الشماتة التى تستخدمها الإخوان ضد معارضيها، كانت ضد الفنان ممدوح عبد العليم، الذى وافته المنية إثر نوبة قلبية مفاجئة، حيث شن عناصر الإخوان وحلفاءهم هجوما عنيفا ضده ومقاموا بـ"سبه"ونشروا له فيديوهات، مهاجما الإخوان خلال أحد البرامج التلفزيونية.

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن أسلوب الشماتة الذى استخدمته الجماعة ضد معارضيها بعد وفاتهم يؤكد فساد المنهج والفكر الذى يعتنقونه، كما يؤكد أن عقيدتهم أبعد ما يكون عن الإسلام.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن الإسلام حرم الشماتة بكل صورها، لكنه فى منهج الإخوان ليس هناك شئ حرام، فمن يستخدمون السلاح ضد الشعب المصرى يمكنهم أيضا الشماتة فى المتوفين.

وأوضح القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن الشماتة أصحبت أسلوب حياة لدى الإخوان ضد معارضيهم، رغم ما تدعيه بأنها تمثل الإسلام، بل وتصور للغرب بأنها نموذج الإسلام الوسطى ،بينما تمارس ضد الشعب المصرى أسوأ أساليب الاستغلال والعنف والإرهاب والشماتة.

وأشار البشبيشى، إلى أن الشخصيات التى شمتت الإخوان فى وفاتهم لديهم شعبية جارفة لدى الشعب المصرى، ولا ينتظرون من الإخوان شئ، لافتا إلى أن الجماعة إما تكون معها أو تمارس ضدك جميع أنواع الهجوم والعنف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة