السفارة المصرية فى أوغندا تحيى الذكرى الثالثة والأربعين لانتصارات أكتوبر

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 11:36 م
السفارة المصرية فى أوغندا تحيى الذكرى الثالثة والأربعين لانتصارات أكتوبر احتفالات أكتوبر فى أوغندا
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيت السفارة المصرية فى أوغندا مساء يوم الأربعاء 12 أكتوبر، الذكرى الثالثة والأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، حيث نظم العقيد/ أحمد حسن أبوشرق ملحق الدفاع المصرى حفل استقبال بهذه المناسبة بفندق شيراتون - كمبالا، حضره السيد اللواء / David Muhoozi قائد القوات البرية ممثلاً للجيش الأوغندى، بالإضافة إلى عدد من قيادات الجيش الأوغندى وسفراء الدول العربية والأفريقية ، كما شهد الحفل الملحقون العسكريون لدى أوغندا ، وأعضاء الجالية المصرية المقيمة فى أوغندا.


احتفالات نصر أكتوبر فى أوغندا

وأشار ملحق الدفاع المصرى - فى كلمته - إلى أن الانتصار الذي حققته مصر خلال أكتوبر عام 1973 سيبقى عنواناً للفخر والكرامة لمصر وللعرب وأفريقيا ، لأنه ساهم فى تحقيق السلام والتنمية للمصريين والأشقاء العرب والأفارقة ، مؤكداً على أن إنجازات الجيش المصرى لم تتوقف عند انتصارات أكتوبر بل امتدت إلى جميع المجالات لتحقيق التنمية والرفاهية للجميع .


احتفالات السفارة المصرية بنصر أكتوبر فى أوغندا

وأشاد العقيد أبوشرق بالدور المشرف الذى قامت به الدول العربية خلال حرب السادس من أكتوبر عام 1973 ، حيث قدمت الدول العربية المساعدات المالية والعسكرية والإقتصادية واتخذت القرارات السياسية لمساندة مصر، لا سيما سوريا والسعودية والجزائر والإمارات والسودان وليبيا والعراق والكويت واليمن وغيرها من الدول العربية الشقيقة .


احتفالات نصر أكتوبر

وأكد ملحق الدفاع المصرى على العلاقات الوثيقة التى تربط بين مصر وأوغندا منذ العصور القديمة فى مختلف المجالات ، وأشار إلى أنها فى تزايد مستمر ، لافتاً إلى أن هذه العلاقات تقوم على وحدة الهدف والمصير والحياة المشتركة ، حيث لا يستطيع أحد أن يتجاهل هذه الحقيقة " نحن أبناء نيل واحد " .


احتفالات النصر فى أوغندا

من جهته أشاد David Muhoozi بالدعم المصرى المستمر لقوات الدفاع الشعبية الأوغندية، هذا الدعم الذى يستهدف إضفاء الطابع المهنى على أداء الجيش الأوغندى من خلال الدورات التدريبية المختلفة التى توفرها القوات المسلحة المصرية للجيش الأوغندى .

وأضاف Muhoozi أن أوغندا ومصر تتعاونان معاً لهزيمة التهديدات الإرهابية المتصاعدة فى المنطقة ، قائلاً: " ليس لدينا خيار سوى التعاون لتحقيق الاستقرار، مصر لديها أحد أكبر الجيوش فى العالم ، وأوغندا تفخر بالتعاون معه " .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة