أشغال شاقة للمحترفين فى السبت الكروى.. صلاح يتسلح بـ"روح الكونغو" فى قمة نابولى وروما بالكالشيو.. الننى يواجه برادلى بإنجلترا.. عمر جابر مع لوزيرين فى "بروفة" سان جيرمان.. وعبد الشافى يتحدى القادسية

السبت، 15 أكتوبر 2016 10:00 ص
أشغال شاقة للمحترفين فى السبت الكروى.. صلاح يتسلح بـ"روح الكونغو" فى قمة نابولى وروما بالكالشيو.. الننى يواجه برادلى بإنجلترا.. عمر جابر مع لوزيرين فى "بروفة" سان جيرمان.. وعبد الشافى يتحدى القادسية محمد صلاح ورمضان صبحى وعمر جابر
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ستكون جماهير الكرة المصرية، اليوم، السبت، على موعد مع وجبة كروية دسمة، حيث يخوض الفراعنة المحترفون بمختلف الملاعب الأوروبية والعربية اختبارات متوازنة مع أنديتهم، وسط معنويات عالية، بعد الفوز الثمين الذى حققه المنتخب الوطنى على الكونغو، بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما الأحد الماضى، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا. التقرير التالى يستعرض أبرز المواجهات المنتظرة للفراعنة فى الملاعب الأوروبية والعربية اليوم، السبت.
 
 

نابولى x  روما

 
يخوض الدولى المصرى محمد صلاح، اختباراً صعباً مع فريق روما الذى يحل ضيفاً على نابولى فى الثالثة عصراً بملعب "نابولى"، فى لقاء "ديربى الشمس"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدورى الايطالى "الكالتشيو".
 
الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة نابولى وروما، كونها تجمع بين اثنين من أقوى وأعرق الأندية الايطالية، كذلك الدوافع التى يمتلكها الفريقين لتحقيق لفوز ومواصلة مطاردة يوفنتوس على صدارة المسابقة.
 
ويحتل روما المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الايطالى برصيد 13 نقطة، وراء نابولى "الوصيف" بفارق نقطة واحدة.
 
 
 
ومن المنتظر أن يدفع لوتشيانو سباليتى، المدير الفنى لنادى روما بالثنائى محمد صلاح وإدين دجيكو من بداية المباراة، فى ظل حالة الانسجام والتفاهم بينهما، فى المقابل، يفتقد فريق نابولى لجهود مهاجمه أركاديوش ميليك، بعد إصابته بقطع فى الرباط الصليبى، ليتأكد غيابه عن الملاعب لمدة 6 أشهر، وسجل ميليك، مهاجم أياكس أمستردام الهولندي السابق، 7 أهداف في أول 9 مباريات مع نابولي، لينجح في تعويض رحيل الأرجنتيني هيجواين، إلى يوفنتوس قبل أن يتعرض للإصابة.
 
يذكر أن محمد صلاح سجل هدفاً وصنع آخر فى فوز منتخب "الفراعنة" على الكونغو، بهدفين مقابل هدف واحد بالتصفيات المونديالية.
 
 

أرسنال X  سوانسى سيتى

 
يستضيف فريق أرسنال، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى، نظيره سوانسى سيتى فى الرابعة عصر اليوم، بملعب "الامارات"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
ويحتل أرسنال المركز الثالث فى جدول ترتيب المسابقة برصيد 16 نقطة، وراء مانشستر سيتي "المتصدر" بفارق نقطتين، ساعياً لتحقيق الانتصار السادس على التوالى، لمواصلة المنافسة على اللقب، وتضييق الخناق على الفريق السماوى، فيما يحتل سوانسي سيتى المركز السابع عشر برصيد 4 نقاط.
 
 
 
ويخوض سوانسى سيتى مباراته الأولى تحت قيادة الأمريكى بوب برادلى، المدير الفنى السابق لمنتخب مصر، والذى تولى مهمة تدريب سوانسى مؤخراً بعد رحيل الإيطالي فرانشيسكو جيدولين.
 
ومن المنتظر أن يبدأ محمد الننى المباراة على مقاعد البدلاء، مع إمكانية الدفع به فى الشوط الثانى، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة ثنائى سوانسي سيتى فرناندو يورينتي وجيفرسون مونتيرو بسبب الاصابة، كما يلتقى اليوم ستوك سيتى الذى يضم رمضان صبحى مع سندرلاند، وبورنموث مع هال سيتى الذى يضم أحمد المحمدى.
 
 

بازل X  لوزيرين

 
سيكون ملعب "سانت جاكوب بارك" فى الثامنة مساء اليوم، مسرحاً للمباراة التى تجمع بين فريقى بازل المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى عمر جابر مع لوزيرين، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من عمر مسابقة الدورى السويسرى.
 
<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fcairokora%2Fvideos%2F1757968824461848%2F&show_text=0&width=" 550"="" width="550" height="315" scrolling="no" frameborder="0" allowtransparency="true" allowfullscreen="true">
 
ويتصدر بازل جدول ترتيب المسابقة قبل إنطلاق منافسات الجولة برصيد 28 نقطة، متفوقاً بفارق 11 نقطة على أقرب منافسيه لوزان "الوصيف"، بينما يحتل لوزيرين المركز السابع برصيد 13 نقطة.
 
وتعد مباراة لوزيرين بمثابة بروفة جيدة لفريق عمر جابر الذى يستعد لمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسى على نفس الملعب، الاربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.
 
 

الأهلي x  القادسية

 
يلتقى فى السابعة مساء اليوم، بملعب "الجوهرة"، فريق الأهلي، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد عبد الشافى مع القادسية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى السعودى. ويعد هذا الظهور الأول للاعب المصرى محمد عبد الشافى، بعد عودة السويسرى كريستيان جروس، لتدريب الأهلى صاحب الـ7 نقاط، خلفاً للبرتغالى جوزيه جوميز، الذى تمت إقالته من منصبه بسبب تذبذب النتائج والأداء.
 
وكان محمد عبد الشافى، قد حظى بإشادة واسعة من وسائل الإعلام السعودية، بعد تألقه مع "الفراعنة" أمام الكونغو، بعدما صنع هدفاً وأنقذ مرمى الفراعنة من هدف محقق، فى المباراة التى جمعتهما الأحد الماضى، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا.
 
المدرب السويسرى كريستيان جروس، طالب محمد عبد الشافى ورفاقه، بنسيان الجولات الأربعة الماضية من عمر مسابقة الدورى السعودى، والمستويات المتواضعة التى ظهر عليها الفريق، موضحاً أن الفترة المقبلة تتطلب بذل المزيد من العمل والجهد لاستعادة نغمة الانتصارات والوصول إلى قمة الدورى، وهو المكان الطبيعى للفريق.
 
جدير بالذكر أن كريستيان جروس الذى قاد الأهلى السعودى، للفوز بكأس سمو ولى العهد 2015 والدورى 2016 وكأس خادم الحرمين الشريفين فى العام ذاته، عاد لتدريب "الراقى" مجدداً، بعد إقالة البرتغالى جوزيه جوميز من منصبه.
 
 

موسكرون X  جينك

 
يلتقى فى الثامنة والنصف مساء اليوم، السبت، فريق موسكرون، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمود تريزيجيه مع جينك، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدورى البلجيكى.
 
ويحتل موسكرون المركز الثانى عشر فى جدول ترتيب المسابقة برصيد 9 نقاط، بينما يحتل جينك المركز التاسع برصيد 13 نقطة.
 
 
يذكر أن محمود تريزيجيه انضم لصفوف موسكرون البلجيكى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، قادماً من أندرلخت، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
 
 
 

أوليفرانس X  سبورتنج براجا

 
يخوض المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا، إختباراً سهلاً مع سبورتنج براجا الذى يحل ضيفاً السادسة مساء اليوم، السبت، على اد اوليفرانس، ضمن منافسات بطولة كأس دورى البرتغال.
 
 
ويسعى أحمد حسن كوكا لكسر حالة الصيام التهديفى مع سبورتنج براجا، بعدما اكتفى بتسجيل هدف واحد هذا الموسم كان فى شباك بوافيستا، يوم 11 سبتمبر الماضى، ضمن منافسات الدورى البرتغالى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة